أخبار التعليم

الفصول الذكية خطوة لحل مشكلة الكثافة الطلابية

تابعنا على:  

تعاني الخطة التعليمية في مصر من مشكلة كبيرة وهي مشكلة زيادة الكثافة الطلابية في الفصول وهو الأمر الحائل بين أدراج دفعات جديدة داخل المدارس الحكومية نجد أن بعض الطلاب يضطرون إلى الانتظار إلى العام التالى لحين تواجد مكان فارغ له بفصول المدرسة،بعض الطلاب يكون لديهم الفرصة الالتحاق بالمدارس الخاصة والبعض الآخر لا يكون لديهم ومن هنا جائت الفكرة في تكوين الفصول الذكية كخطوة لحل مشكلة الكثافة الطلابية.

ماهى الفصول الذكية؟

  • الفصول الذكية هى مجموعة من الفصول المتطورة التي يمكن إنشائها في اى مكان سواء في فناء المدرسة او فى مركز طبي او اى مكان فهذه الفصول ذات طبيعة مزدوجه حيث يكون هدفها في الصباح فصل مدرسى وباقى اليوم تستخدم لغرض آخر كسينما أو متجر أو عيادة طبيه الأمر الذي يرجع إلى التصميم التكنولوجي الحديث لتلك الفصول لتصبح أقرب ما يكون إلى المكعبات التي يتم تركيبها، وفي حوار ” طارق شوقى” وزير التعليم أقر فيه بأن أولياء الأمور سيبحثون عن اى وسيلة من أجل إلحاق أولادهم في الفصول الذكية.

مميزات الفصول الذكية:

  • تحتوى الفصول الذكية على سبورات حديثة من أجل الحصول على التعليم بطريقة متطورة.
  • تحتوى الفصول الذكية على شاشات العرض لجعل المكان أشبه ما يكون فندق خمس نجوم ذلك على حسب ما قال طارق شوقى وزير التربيه والتعليم.
  • الفصول الذكية مزدوجة الوظيفة حيث أنها تعمل كفصول مدرسية وتعمل فيما بعد كعيادة أو سينما أو ملهى.
  • الفصول الذكية خطوة لحل مشكلة الكثافة الطلابية، ومن هنا جائت الفكرة إلى الوزارة في إنشائها.

جهود الدولة لإنشاء الفصول الذكية:

  • تسعى الدولة في إنشاء عدد من الفصول الذكية من خلال الاعتماد على المهندسين من أجل إنشاء تلك الفصول الذكية بطبيعتها المزدوجة من أجل أن تعمل كفصل مدرسي وفي نفس الوقت يعمل كمركز تجاري أو سينما أو أي شيء آخر.
  • تشجع الدولة المتطوعين على إنشاء الفصول الذكية في الأماكن التي تعاني من الكثافة الطلابية وتوعدهم بوضع أسماء المتطوعين على كل فصل من الفصول.
السابق
أسباب حموضة المعدة
التالي
حملة مقاطعة محمد رمضان على تويتر