أخبار فنية

المرحلة المالية التالية للعملات الرقمية في البنك المركزي؟

تابعنا على:  

كشف الرئيس بايدن عن آخر قرار إتخذه وأعلن عنه في الثامن من آذار/مارس، حيث أعلن عن أمر تنفيذي تاريخي يوجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي لدراسة العملات الرقمية.

و هذا القرار ينص على أن إدارتي تضع أقصى درجات الإلحاح على جهود البحث والتطوير في خيارات التصميم والنشر المحتملة للعملات الرقمية للبنك المركزي للولايات المتحدة.

و لعب انتشار العملات الرقمية الصادرة بشكل خاص مثل Bitcoin دورًا رائدًا في تحول الاقتصاد العالمي بسبب صعوبات التنظيم الفعال لهذه الأشكال الجديدة من العملات.

و بدأت البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم في إصدار عملاتها الرقمية الخاصة بالبنك المركزي (CBDCs) في محاولة لمواكبة هذه التطورات الرئيسية أو الاستجابة لها الآن ، تنضم الولايات المتحدة إلى الاتهام.
و من المتوقع أن تكون عملات البنوك المركزية الرقمية “التجربة العظيمة التالية في التمويل” و “المعلم التالي في تطور المال” وفقًا لإحدى الدراسات الاستقصائية ، فإن أكثر من 85٪ من البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم بصدد دراسة أو تطوير أو تنفيذ عملات البنوك المركزية الرقمية.
و في عام 2020 ، دخل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في شراكة مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لاختبار CBDC افتراضي وطلب تعليقًا عامًا على عملات البنوك المركزية الرقمية في ورقة مناقشة حديثة.
السابق
العملات المشفرة ترتفع بشكل غير متوقع وتصل قيمتها السوقية لـ2.16 تريليون
التالي
مسلسل المشوار رمضان 2022 بطولة محمد رمضان الحلقة الأولى والقنوات الناقلة للمسلسل