عملات رقمية

للعملة الرقمية- المشرعون يوافقون في هاواي على مشروع قانون إنشاء عمل

تابعنا على:  

للعملة الرقمية.. أعلنت هاواي أنها أصبحت أحدث ولاية أمريكية تطلق أنظمة تركز على blockchain والأصول الرقمية، و صوتت لجنتان في مجلس الشيوخ في ولاية هاواي لصالح مشروع قانون لإنشاء فريق عمل تابع للولاية لدراسة الصناعة.

و في  خطاب  وقع عليه كل من أعضاء مجلس الشيوخ دونوفان ديلا كروز وروزالين “روز” بيكر ، أبلغت لجنتا التجارة وحماية المستهلك (CPN) والطرق والوسائل (WAM) رئيس مجلس الشيوخ في هاواي أنهم صوتوا لصالح مشروع القانون SB2695.

و يدعو مشروع القانون المذكور المسمى “مشروع قانون يتعلق بالعملة المشفرة” إلى إنشاء فريق عمل خاص بالأصول الرقمية داخل وزارة الميزانية والمالية.

وجاء في الرسالة: “نظرًا لوجود إمكانات هائلة لاستخدام وتنظيم تكنولوجيا blockchain والعملات المشفرة ، فمن مصلحة الدولة والمستهلكين تحديد ما إذا كان يتم تنظيم صناعة العملات المشفرة أو كيفية تنظيمها والإشراف عليها”.

للعملة الرقمية

و تحدد اللجان أيضًا الأدوار التي ستلعبها فرقة العمل، و الهدف الرئيسي لفريق العمل هو إنشاء خارطة طريق للدولة “لاستكشاف استخدام وتنظيم  blockchain  والعملات المشفرة.

و ستتألف فرقة العمل من 11 عضوًا ، بما في ذلك ممثلين عن صناعة العملات الرقمية، و سيُطلب من المجموعة أيضًا تقديم تقريرها قبل بدء الدورة العادية لمجلس الشيوخ لعام 2024 ، وبعد ذلك سيتم حلها.

والجدير بالذكر أنه تم تقديم مشروع قانون مشابه   في عام 2021 حيث دعا مجلس شيوخ الولاية مجموعة عمل blockchain على مستوى الولاية، و ستعمل المجموعة تحت وكالة التنمية الاقتصادية المحلية للولاية.

بعد محو المحفظة بالكامل- المتداول يخسرون روبية في العملة المشفرة

يأتي مشروع القانون الأخير بعد أن وقعت الحكومة الفيدرالية الأمريكية على  أمر تنفيذي  لدراسة العملات الرقمية، على الرغم من أن العديد من الدول في الدولة تمر بمراحل مختلفة من مراجعة لوائح العملة الرقمية.

وفقًا لبحث  أجراه المؤتمر الوطني للمجالس التشريعية بالولاية (NCSL) ، تفكر 37 دولة على الأقل في تنظيم صناعة الأصول الرقمية.

أشار البحث إلى أن سبع وثلاثين ولاية وبورتوريكو لديها تشريعات معلقة بشأن العملات المشفرة والعملات الرقمية أو الافتراضية والأصول الرقمية الأخرى في الجلسة التشريعية لعام 2022.وتتراوح هذه من التعديلات على التشريعات لاستيعاب مقدمي خدمات الأصول الافتراضية وترخيصهم ، إلى تشريعات جديدة للتعرف على قطاعات معينة من الصناعة مثل تعدين الكتلة والمكافآت حتى أن ولاية  أريزونا  قد اقترحت تقديم مناقصة قانونية لعملة البيتكوين.

السابق
العملة الرقمية- ما هي البنوك المركزية التي تستكشفها؟
التالي
الأسهم تشهد إنخفاض ملحوظ وتغلق أسبوع مضطرب