آخر الأخبار

المعالم الأثرية في الولايات المتحدة الأمريكية 2023

تابعنا على:  

المعالم الأثرية في الولايات المتحدة الأمريكية. تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أهم الدول حول العالم، إن لم تكن الأكثر أهمية على الإطلاق. كما أنها تعتبر لاعباً بارزاً وكبارياً على كافة المستويات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية ، والدينية، والثقافية، والفنية، وغيرها، ويرجع ذلك أساساً إلى أن هذا البلد استطاع أن يهيمن على قضايا السيطرة العالمية، والسيطرة عليها. بالطريقة التي تريدها، والتي تخدم بشكل أساسي مصالحها العليا.

تحتوي الولايات المتحدة الأمريكية على عدد كبير جدًا من المعالم ، وفي جميع المناطق من جميع الأنواع ، حيث تعد هذه المعالم نقاط جذب رئيسية لجميع السياح والزوار والعاملين من جميع أنحاء العالم. وفيما يلي ذكر وشرح بسيط لأبرز المعالم الأمريكية وتميزها.

المعالم الأثرية في الولايات المتحدة الأمريكية

سوف نذكر في السطور التالية أهم المعالم الأثرية في الولايات المتحدة الأمريكية:

قد يهمك: معلومات عن حضارة مصر القديمة

تمثال الحرية

يعتبر هذا التمثال أيقونة أمريكية مميزة ، وأول ما يستحضره أي شخص في ذهنه والذي ارتبط بهذه الدولة هو هذا التمثال المهم. يعتبر تمثال الحرية هدية مهمة قدمتها الجمهورية الفرنسية في أواخر القرن التاسع عشر للولايات المتحدة، من أجل تعزيز الصداقة والتعاون بين البلدين ، حيث تم تقديم هذا التمثال بمناسبة الذكرى المئوية للثورة الأمريكية. التي حدثت في الربع الأخير من القرن الثامن عشر.

مؤسسة سميثسونيان من اهم المعالم الأثرية في الولايات المتحدة الأمريكية

يعتبر هذا المعهد من أبرز المؤسسات التعليمية التي تهتم بمجالات البحث العلمي ، بالإضافة إلى وجود مجموعة من المتاحف المهمة. والتي تعد من أهم نقاط الجذب لأعداد كبيرة من الزوار. تدير الحكومة الأمريكية المعهد ، وتتوزع منشآته في العديد من المناطق الأمريكية، بما في ذلك فرجينيا وواشنطن العاصمة ونيويورك وبنما وغيرها. كما يضم المعهد أكثر من مائة وأربعين مليون عنصر في قائمة مقتنياته.

قد يهمك: سيارة كيا سبورتاج 2023

هوليوود

تقع هذه المنطقة في مقاطعة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا ، وهي من أهم الولايات الأمريكية ، وتشتهر باحتوائها على عدد كبير من أهم استوديوهات الأفلام في الولايات المتحدة ، وفي الواقع في العالم كله ، فهي منطقة تاريخية. ومركز رئيسي لصناعة السينما في الولايات المتحدة ، وجميع مناطق العالم. أصبح اسم هذه المنطقة يستخدم للإشارة إلى السينما الأمريكية.

ديزني لاند من اهم المعالم الأثرية في الولايات المتحدة الأمريكية

تعد مدينة ديزني من أشهر مدن الألعاب حول العالم، وقد افتتحت لأول مرة في ولاية كاليفورنيا عام ألف وتسعمائة وخمسة وخمسين ميلاديًا. وهي مملوكة لشركة والت ديزني الأمريكية الشهيرة. توسعت هذه المدينة بشكل كبير، حيث فتحت العديد من الفروع حول العالم ، منها: فلوريدا وطوكيو وهونج كونج وباريس.

نصب لينكولن التذكاري

يعد الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن أحد أشهر الشخصيات الأمريكية التي ساهمت في تحويل وتغيير تاريخ العالم بأسره. ومن هنا تم بناء هذا النصب المميز في العاصمة الأمريكية واشنطن تكريماً لذكراه وإثباتاً لمكانته العظيمة.

منتزهات ومنتجعات وطنية

مثل منتزه جراند كانيون الوطني في ولاية أريزونا ، ومنتجع والت ديزني في أورلاندو ، ومنتجع ديزني لاند في أنهايم ، كاليفورنيا ، وكوني آيلاند في نيويورك.

قد يهمك: تطبيق Beta Maniac لإدارة بيتا

جبل راشمور من اهم المعالم الأثرية في الولايات المتحدة الأمريكية

وهي تشمل منحوتات لرؤساء جورج واشنطن وتوماس جيفرسون وثيودور روزفلت وأبراهام لنكولن.

المواقع الأثرية

يعد قصر جرايسلاند موطنًا لـ And Roll Elvis Presley في ولاية تينيسي ، ويحتوي على بعض الملاعب القديمة مثل ملعب Fenway Park Baseball في بوسطن و Wrigley Field في شيكاغو.

شلالات نياجرا من اهم المعالم الأثرية في الولايات المتحدة الأمريكية

هي من أكبر الشلالات في العالم وتقع بين ولاية نيويورك ومقاطعة أونتاريو ، وتوصف بأنها إحدى عجائب الدنيا ، بالإضافة إلى جمالها وباعتبارها مولدة للطاقة الكهربائية من المياه.

بركان كايلو

يقع بركان جزر هاواي ، وهو الأكثر نشاطا بين البراكين على هذه الجزر والأكثر نشاطا في العالم مقارنة بالعديد من البراكين الأخرى.

السابق
كل ما تحتاج لمعرفته حول SpaceX 2023
التالي
الهجرة الى المانيا 2023