أخبار فنية

المعدن الأصفر يشهد إنخفاض ملحوظ

تابعنا على:  

شهد المعدن الأصفر ألا وهو الذهب إنخفاض ملحوظ، وذلك خلال تعاملات صباح الأربعاء في آسيا، واستقر على حاله حيث دعمت الحرب المستمرة في أوكرانيا الطلب على المعدن الأصفر كملاذ آمن.

ومع ذلك، فإن الدعوات من صانعي السياسة الفيدراليين في الولايات المتحدة لتسريع أسعار الفائدة ألقت بثقلها على معنويات السوق.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.02٪ لتصل إلى 1921.20 دولارًا بحلول الساعة 1:06 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (5:06 صباحًا بتوقيت جرينتش)

البنوك المركزية والتشديدوقال مايكل مكارثي كبير مسؤولي الاستراتيجية لدى تايجر بروكرز لرويترز “احتمال ارتفاع أسعار الفائدة عالميا يلقي بثقله على (الذهب).

وفي الوقت نفسه ، فإن الرغبة في الملاذات الآمنة في مواجهة الصراع الجيوسياسي في أوكرانيا داعمة”.

وقد دعا جيمس بولارد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس البنك المركزي إلى رفع سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة إلى 3٪ هذا العام والتحرك بقوة لإبقاء التضخم تحت السيطرة.

كما كررت لوريتا ميستر، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، دعوة بولارد،  بينما قالت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو يوم الثلاثاء إن الوقت قد حان لإلغاء سياسة التوافق.

و يقدّر السوق احتمال 72.2٪ بأن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في مايو 2022، مع ارتفاع احتمالات زيادة أكبر من 50٪ يوم الإثنين.

كما سجلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات ارتفاعات جديدة منذ مايو 2019.

كما سيتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، ورئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، ومحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي في قمة الابتكار لبنك التسويات الدولية في وقت لاحق من اليوم.

وقال مكارثي إن التفاؤل بشأن حل للحرب في أوكرانيا بدأ مع الغزو الروسي في 24 فبراير بدأ في التلاشي، مما جعل بعض المستثمرين يعتقدون أن هناك احتمالية لكسر في الاتجاه التصاعدي كما يمكن للغرب أن يعلن المزيد من العقوبات على روسيا.

ووفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو، قد ينخفض ​​السعر الفوري للذهب في نطاق من 1891 دولارًا إلى 1903 دولارًا للأونصة، حيث يبدو أن الاتجاه الهبوطي من أعلى مستوى له في 8 مارس عند 2069.89 دولارًا قد استمر.

نظرة على المعادن النفيسة الأخرى، وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.3٪ وقفز البلاديوم 3.2٪ إلى 2565.02 دولار، بينما تراجع البلاتين 0.2٪.

السابق
الليرة التركية تشهد تحرك بسيط- إلى أين ستصل؟
التالي
روسيا تتلاعب بأسعار النفط- هل سيصل لأكثر من 100 دولار؟