منوعات

النمو السليم لطفلك

تابعنا على:  

تبحث الكثير من الأمهات عن طرق مختلفة وأطعمة غنية بالمعادن والفيتامينات التى يحتاجها الطفل للنمو سليم وصحى، وزيادة قوة العظام، وتعاني الكثير من الامهات فى رفض الطفل لتناول الخضروات، والطعام الصحى.

وفي هذه المقالة سوف نوضح لكم افضل الاطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات والكالسيوم الذى يحتاجه الطفل لنمو سليم وصحى، وزيادة مناعة جسم طفلك.

أفضل الأطعمة الصحية لنمو سليم لطفلك

تعتبر الخضروات والفواكه من الأطعمة المفيدة للطفل، وخاصة من سن 6 شهور، ويجب أن يكون الخضار والفواكه من الوجبات الاساسية في وجبة طفلك.

فوائد الفواكه لنمو سليم لطفلك

تحتوي الفواكه على معادن وعناصر أساسية لنمو سليم لطفلك، حيث ان الفواكه تحتوى على الكالسيوم العنصر المهم لبناء العضلات، تحتوي على المغنيزيوم، والحديد، والزنك، والفيتامينات، التى تزيد المناعة وتعزيز قوة عظام الطفل.

ومن هذه الفواكه الموز والبابايا والمشمش والتفاح والبرتقال فى فصل الشتاء، فجميع هذه الفواكه تحتوي على ألياف غذائية.

الخضروات لنمو سليم للطفل

بعض الأطفال لا يفضلون تناول الخضروات، ولكن يمكن للأم استخدام بعض الطرق المختلفة في تقديم الخضروات بشكل لذيذ يحبب الأطفال فى الخضروات، حيث انها تحتوى على الفيتامينات، والمعادن التي تمد الطفل بالطاقة.

ومن الخضروات التي ينصح بها للأطفال، الجزر، البطاطس، القرنبيط، والبازلاء والسبانخ.

اللبن والبيض لنمو سليم لطفلك

يحتوي اللبن والبيض على الكالسيوم والبروتينات والتي تعتبر عناصر مهمة لنمو صحي وزيادة مناعة الجسم، كما يعمل الكالسيوم الموجود فى اللبن والبيض على زيادة قوة العظام والأسنان .

فوائد المكسرات والبذور الصحية لنمو سليم لطفلك

تحتوى المكسرات والبذور على الاوميجا والبروتين، وهي وجبات يجب على الطفل الحصول عليها كل يوم، كما يمكن تقديمها في شكل وجبات خفيفة، أو كوجبة فطور مع حبة تفاح أو موز، وهى عناصر تمد الجسم بالحيوية لتضمنى نمو سليم لطفلك.

الأسماك

تحتوي الأسماك والمأكولات البحرية، على العديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين D، كما تحتوى على الاوميجا 3 وعلى البروتين ، ويمكن تناول الأسماك من مرتين حتى ثلاث مرات في الأسبوع .

السابق
التعليم عن بعد
التالي
كيف تصبح ممثل مشهور