التخطي إلى المحتوى

قام السيد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية المهندس خالد الفالح بتقديم اعتذار فيما يخص انقطاع التيار الكهربائي على المناطق الجنوبية داخل المملكة العربية السعودية منذ الساعة الثالثة من مساء أمس السبت الموافق الأول من يونيو.

انقطاع الكهرباء بالسعودية

كما قد صرح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية خالد الفالح في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلًا: “أعتذر شخصياً لكافة قاطني المناطق التي انقطعت عنها الكهرباء في جنوب المملكة الغالي علينا، نتيجة عُطل فنّي طارئ، وأؤكد لكم بأنني وزملائي في الوزارة نتابع الجهود الحثيثة لإعادة الخدمة، حيث تم تفعيل خطة الطوارئ لاتخاذ الإجراءات التي تُمكّن من مواجهة العوائق التي أدت إلى هذا الانقطاع”.

وقد جاء ذلك بعد أن عم الظلام على مختلف مدن المنطقة الجنوبية داخل المملكة العربية السعودية مثل جازان وعسير ونجران، وقد حدث انقطاع الكهرباء بشكل مفاجئ واستمر لأكثر من 14 ساعة، الأمر الذي أدى إلى انتشار حالة من الضيق والاستياء بين مواطني تلك المناطق، مما ترتب عليه استنفار كافة الجهات الخدمية.

كما قد أوضح السيد المهندس خالد فالح بأنه يعمل مع المعنيين في الجهات المختصة من أجل معرفة ما الأسباب وراء هذا العطل الفني المفاجئ، وليس أسباب العطل فقط بل معرفة أسباب التأخير في الإصلاح، ووعد سيادته بمحاسبة كافة المقصرين، مكررًا أسفه على ما حدث.

إصلاح أعطال الكهرباء في السعودية

كما قد أعلنت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية أنه تعمل على متابعة أعمال الشركة السعودية للكهرباء بشكل دقيق ومستمر، فيتم العمل على متابعة مختلف أعمال إصلاح العطل الفني داخل محطات كهرباء رئيسية في جنوب المملكة، حيث أدى ذلك إلى فصل الخدمة عن مجموعة من محافظات جنوب المملكة.

وفي تلك الفترة تعمل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية على متابعة خطوات إعادة التيار الكهربائي إلى كافة المشتركين، والتأكد من سلامة سير عملية الإصلاح.

وعلى جانب آخر قد صرحت الشركة السعودية المختصة بأعمال الكهرباء بأن خدمة التيار الكهربائي قد عادت لما يقارب 75 في المئة من المشتركين في الخدمة، والذين قد لحق بهم الضرر نتيجة انقطاع الكهرباء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة