عملات رقمية

(باي بال) ما هي بدائلها المشهورة؟

تابعنا على:  

تعتبر (باي بال) مرادفًا تقريبًا للمدفوعات عبر الإنترنت ، ولكنها ليست وحدها في مجال النقود الرقمية المتنامية تقريبًا كل سوق استهلاكي يتحرك عبر الإنترنت.

و على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك كيف تفوقت Amazon على Walmart كأكبر بائع تجزئة في العالم يتجه المستهلكون إلى أنظمة الدفع عبر الإنترنت بأرقام قياسية كل عام.

إن صناعة منصات الدفع عبر الإنترنت في طور الابتكار دائمًا ، وبدأ اللاعبون الرئيسيون في الانتباه ، حيث يوجد متسع كبير لخدمات المنافسين.

و قامت كل من Apple و Google و Samsung بإنشاء منصات منافسة ، وهناك الكثير من البدائل الأقل شهرة المتاحة بالفعل في سوق المدفوعات عبر الإنترنت.

و باي بالتأسست PayPal في عام 1998 كتجربة ليبرالية من قبل مجموعة من النجوم البارزين في مجال التكنولوجيا ، بما في ذلك Elon Musk و Max Levchin و Peter.

و تتمثل إحدى الميزات التي يتمتع بها PayPal في أنها منصة ضخمة متعددة الخدمات ؛ المنافسون ليسوا دائمًا متنوعين على سبيل المثال ، تم تصميم Stripe للأعمال التجارية عبر الإنترنت.

و تتنافس الخيارات الأخرى على جبهات متعددة ، بما في ذلك Google Pay Send، و يجلب كل منها شيئًا فريدًا إلى الطاولة ، لذا فإن أفضل بديل يعتمد على الأرجح على عادات المال عبر الإنترنت للمستهلك الفردي الشركات الأربع التالية هي بدائل جيدة لـ PayPal.

1. سكريل

يعد Skrill أحد أشهر بدائل PayPal المجال الرئيسي الذي تروج فيه Skrill لخدماتها عبر PayPal هو من حيث تكاليف المعاملات، و يكسب PayPal 4.5٪ مقابل رسوم معاملة التاجر بينما يتقاضى Skrill ما بين 2.5.

2. بايونير

Payoneer هي واحدة من أشهر المنصات الإلكترونية في العالم لقد بدأت في نفس الوقت تقريبًا مع PayPal ، وتعمل مثل PayPal في أكثر من 150 دولة.

لدى Payoneer نوعان من الحسابات: أحدهما مجاني ويسمح بسحب الأموال مباشرة إلى حسابك المصرفي، يتطلب الحساب الآخر بطاقة مسبقة الدفع متاحة فقط للأفراد وتبلغ تكلفتها 29.95 دولارًا في الشهر، وتتقاضى Payoneer رسوم معاملة قدرها 1.50 دولار للتحويلات المصرفية المحلية.

3. Google Pay Send

ربما تم إدراج العديد من المنافسين ذوي الأسماء الكبيرة هنا ، مثل Amazon Pay أو Apple Pay أو Samsung Pay ؛ ومع ذلك ، لا تحتوي أي من هذه الخدمات على النطاق الكامل لخيارات PayPal ، على الرغم من أنها لا تفتقر إلى الموارد وكلها مصممة على أن تكون منافسًا جادًا في المستقبل.
و بدلاً من ذلك ، حصل Google Pay Send على إشارة لقدرته على إرفاق مدفوعات برسائل Gmail ، وحقيقة أن Google هي واحدة من الشركات القليلة التي تهيمن على عالم الإنترنت.
يتنافس Stripe مع PayPal لعملاء الأعمال التجارية عبر الإنترنت ولكن ليس أكثر من ذلك هذه الخدمة متاحة فقط للشركات التي مقرها الولايات المتحدة وكندا ، ولكن يمكن أن تأتي المدفوعات من أي مصدر الرسوم واضحة جدا.
و يتقاضى Stripe رسومًا بنسبة 2.9٪ بالإضافة إلى 30 سنتًا على كل معاملة 15 عملية السحب لـ Stripe مستضافة ذاتيًا ؛ يحدث ذلك على موقع صاحب العمل بدلاً من إرسال العملاء إلى موقع خارجي مثل PayPal ، مما يوفر على الشركات من الرسوم الشهرية مقابل المشكلة.
السابق
تعرف على أهم العملات الرقمية التي تأتي بعد بيتكوين
التالي
ما هو المسموح لك شراؤه عبر الـ”بيتكوين”؟