أخبار الرياضة

برشلونة تتوج على عرش إسبانيا بعد مباراة ايبار

تابعنا على:  

انتهى الدوري الإسباني لعام 2019 وذلك بانتهاء مباراة ايبار وبرشلونة وذلك في الجولة 38 والأخيرة، وهو في حالة ملحمية مثل المعتاد، فانتهت بطولة “الليجا” يوم الأحد 19 مايو، وذلك بعد ما تعادل كل من فريق إيبار مع فريق برشلونة وذلك بهدفين لكل من الفريقين في المباراة الفيصلية.

مباراة ايبار وبرشلونة

وبانتهاء مبارة ايبار وبرشلونة تم تتويج نادي برشلونة على رأس الدوري الاسباني كبطل الدوري وهو أمر ليس بجديد على نادي برشلونة، فقد استحق برشلونة المركز الأول والصدارة بعدما حقق رصيد من النقاط وصل إلى 87 نقطة، معلنًا صدارته على نادي اتلتيكو مدريد والذي قد استحوذ على المركز الثاني في بطولة الدوري الإسباني، وذلك برصيد 76 نقطة.

انتهاء الدوري الإسباني

ومن الجدير بالذكر أن كل من نادي برشلونة، ونادي اتلتيكو مدريد، وكذلك ناجي ريال مدريد، بالإضافة إلى نادي فالنسيا قد تأهلوا إلى دور المجموعات في النسخة القادمة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

كما يذكر أن كل من نادي خيتافي، ونادي اشبيلية تأهلا إلى دور المجموعات وذلك في مسابقة الدوري الاوروبي “اليوروباليج” في الموسم المقبل، في يقوم نادي اسبانيول باللعب في “الملحق”.

كما تجدر الإشارة إلى أن كل من نادي جيرونا، ونادي هويسكا، ونادي رايو فاليكانو قد هبطوا إلى دوري الدرجة الثانية، بعد أن حصلوا على الثلاث مراكز الأخيرة في جدول الترتيب.

برشلونة تحتل الصدارة

وقد قام اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب ونجم نادي برشلونة الاسباني الرئيسي بقيادة الفريق الكتالوني بشكل رائع وقيادي كعادته، حيث حقق التعادل لفريقه مع نادي ايبار بهدفين وذلك في المباراة الختامية لبطولة الدوري الإسباني.

ويذكر أنها المرة الأولى في تاريخ نادي برشلونة الإسباني لتحقيق الفوز في بطولة الدوري بفارق 19 نقطة والتي تعد سابقة فريدة من نوعها، لتغلبه على منافسه الأقوى نادي ريال مدريد بهذا الفارق الكبير، حيث قد نجح فريق ريال مدريد الإسباني باحتلال المركز الثالث في بطولة الدوري الإسباني، وذلك برصيد وصل إلى 68 نقطة.

ويذكر أن نادي ريال مدريد قد تعرض إلى هزيمة جديدة، وذلك في آخر مبارياته في بطولة الدوري الإسباني والتي كانت أمام نادي ريال بيتيس، وذلك بفوز الثاني بهدفين مقابل لاشئ.

السابق
دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به
التالي
الخدمة المدنية بالسعودية تفوض التعليم بالإعلان عن 10500 وظيفة