عملات رقمية

هل هناك حاجة لإصدار لائحة بشأن العملات المشفرة في الهند؟

تابعنا على:  

العملات المشفرة.. كشف أرونا شارما ، ممارس اقتصاديات التنمية والسكرتير السابق لوزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات ، عن الحاجة إلى إصدار لائحة بشأن العملات المشفرة.

و شبهت العملات المشفرة الخاضعة للتنظيم بالأسهم للمستثمرين الذين يفهمون قواعد المخاطرة والتقلب أثناء التحدث إلى Outlook Money ، أوضحت أيضًا أن العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) لبنك الاحتياطي الهندي ستكون مختلفة تمامًا عن العملات المشفرة.
تعرف على تأثير الحظر المقترح على شركات العملات الرقمية

كما أشارت وزيرة المالية نيرمالا سيترامان مرارًا وتكرارًا ، فإن اتباع نهج عالمي أمر مهم توصلت العديد من البلدان ، بما في ذلك سنغافورة ، والاتحاد الأوروبي ، والولايات المتحدة ، ودبي ، إلى تنسيقاتها الخاصة بالتنظيم ، ومعالجة مخاوف AML (مكافحة غسيل الأموال) ، ومنهجية KYC (تعرف على معايير العميل) والمعاملات عبر البلدان.

إن اتخاذ القرار المستنير ووضوح التنظيم سيساعدان المستثمرين في اتخاذ القرار، حيث كان بنك الاحتياطي الهندي (RBI) صريحًا بشأن تحفظه بشأن إمكانية التأثير على الضوابط الكلية والضوابط المالية، و يجب أن تنتقل الحكومة من مجرد (جباية) “الضرائب الباهظة – المباشرة وغير المباشرة” إلى التنظيم.

و كان لارتفاع أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم تأثير على سوق الأمان والعملات المشفرة بالكامل لقد أظهر بوضوح أن هناك علاقة بين سلوك التشفير وسلوك سوق الأمان أظهر كلاهما حساسية للمعدلات العالية المفاجئة وانهار الطلب.

ما هي الملامح المحتملة للعملة الرقمية التي يخطط بنك الاحتياطي الهندي لإطلاقها؟

و ما يجلبه البنك المركزي هو عملة رقمية للبنك المركزي أو CBDC هذا هو العطاء القانوني Crypto في الهند ليس مناقصة قانونية وقد تم توضيح ذلك بشكل واضح وبالتالي ، فإنهما منتجان مختلفان تمامًا.

ستقوم CBDC بتحويل “إصدار” العملة إلى الوضع الرقمي يمكن أن يكون في “الجملة” أو “التجزئة” لن يكون للجملة تأثير كبير على البنوك ، لكن التجزئة سيكون لها تأثير على “السيولة” التي تحتفظ بها البنوك وقدراتها الإقراضية.

يخطط بنك الاحتياطي الهندي (RBI) لاختبار البرنامج التجريبي ، بحيث يوضح ذلك الخطوات التي سيتعين على النظام المصرفي اتخاذها CBDC هو الطريق إلى الأمام انها ليست مضاربة من ناحية أخرى ، يعد التشفير خيارًا استثماريًا ومضاربة.

ستكون العملة الرقمية للبنوك المركزية مستقرة وجيدة مثل العطاء القانوني ستمكّن المعاملات الأسرع بتكلفة أقل بكثير ، بما في ذلك المعاملات عبر الحدود المتوافقة مع FEMA.

و بالنسبة للعملات المشفرة ، في هذه المرحلة في الهند ، تبلغ الضرائب 30 في المائة على المكاسب ، مع عدم وجود تعويض للخسارة في المعاملات الأخرى ، والضرائب المستقطعة (TDS) (الضرائب المخصومة عند المصدر) بنسبة 1 في المائة وضريبة السلع والخدمات.
و لا تزال آلية تنفيذ الضرائب تتطور وتجعل عمليات التشفير مرهقة ومكلفة و من المهم ملاحظة كيف يتم ذلك وسيؤثر ذلك على سلوك المستثمر.
فاتورة حماية البيانات لـ “البيانات الشخصية” أمر لا بد منه لدولة ذات سيادة لا يزال على طاولة المناقشة، وسيكون قابلاً للتطبيق على العالم الرقمي بأكمله.
السابق
كوريا الجنوبية تسعى لترخيص صناعة العملات الرقمية
التالي
العملات المشفرة تحصل على سمعة سيئة من دعاة حماية البيئة- ما السبب؟