منوعات

بعد أنباء إيجابية.. عملة رقمية هامة تقترب من مستويات تاريخية

تابعنا على:  

عملة رقمية.. يبدو أن العملة الرقمية “بتكوين” عادت خلال التعاملات المبكرة من تعاملات اليوم الثلاثاء في طريقها صوب أعلى مستوياتها على الإطلاق، وذلك بعدما شوهدت قرب مستويات منخفضة في وقت متأخر من تعاملات أمس الإثنين.


ونجحت البتكوين خلال تلك الدقائق من تعاملات اليوم الثلاثاء في تجاوز مستويات الـ57 ألف دولار والتي تعد الأعلى منذ مطلع مايو الماضي، بينما تبتعد البتكوين في حدود 7 آلاف دولار فقط عن قمتها التاريخية منتصف أبريل.

وتتداول البتكوين بارتفاع 1% خلال تلك اللحظات من كتابة التقرير قرب مستويات 56.6 ألف دولار بينما كان أدنى مستوياتها اليوم 55.9 ألف دولار.

عملة رقمية

وتقترب القيمة السوقية للبتكوين من 1.1 تريليون دولار حيث زادت إلى مستويات 1.081 تريليون دولار لتتجاوز القيمة السوقية لمجمع التفشفير إلى أكثر من 2.3 تريليون دولار والتي تعد الأعلى منذ مطلع مايو الماضي قبل الانهيار الكبير.

وعززت البتكوين مكاسبها في الأيام السبعة الأخيرة لتقترب من 17% بينما تتجاوز مكاسبها الـ26% خلال شهر، وتقترب من مكاسب 100% منذ بداية العام.

وتتضافر العديد من المحفزات في تعزيز صعود البتكوين وتحديدا بعد تأكيدات الفيدرالي الأمريكي بأنه لا نية لدى البنك لحظر العملات الرقمية.

مرورا بالموافقة المرتقبة خلال الأيام المقبلة من جانب هيئة الأوراق المالية ولبورصات الأمريكية على منح موافقة لصناديق البتكوين.

تزامنا مع دعم لا محدود من أقطاب ومؤيدي العملات الرقمية وكبار المحللين الذي يتقوقعون أن تبدأ البتكوين جولة جديدة من الارتفاعات القياسية قد تنجح خلالها في تجاوز مستويات الـ100 ألف دولار قبل نهاية العام.

وارتفعت السيولة النقدية الوافدة لمنتجات وصناديق العملات المشفرة بأكثر من الضعف خلال الأسبوع الماضي، مع استمرار تعافي معنويات المستثمرين تجاه سوق الأصول الرقمية.

وكشفت بيانات كوين شيرز لإدارة الأصول الرقمية، أن منتجات وصناديق العملات المشفرة تلقت 226 مليون دولار خلال الأسبوع المنتهي في الثامن من أكتوبر، مقابل 90 مليون دولار في الأسبوع السابق له.

ونجحت صناديق أصول العملات المشفرة في استقبال تدفقات نقدية وافدة للأسبوع الثامن على التوالي، بإجمالي رؤوس أموال وافدة بلغت 638 مليون دولار.

وجاءت قفزة التدفقات النقدية الوافدة للأصول الرقمية مع استقبال منتجات البيتكوين نحو 225 مليون دولار، وهي أعلى سيولة وافدة في خمسة أشهر.

تُطلق 2B4CH، المؤسسة البحثية سويسرية غير الربحية التي تساعد الدولة في استكشاف العملات المشفرة مثل بيتكوين (BTC) وتكنولوجيا بلوكتشين، مبادرة يمكن أن تجعل بيتكوين أحد الأصول الاحتياطية للبلاد.

حيث أعلنت الرابطة عن خطط لبدء مبادرة فيدرالية شعبية من خلال جمع 100 ألف توقيع لإدخال عملة بيتكوين في المادة 99 البند 3 من الدستور الفيدرالي السويسري.

وتقترح المبادرة على وجه التحديد إضافة بيتكوين إلى قائمة الأصول التي يحتفظ بها البنك المركزي السويسري.

ومن المقترح تغير البند الدستوري إلى: “يقوم البنك الوطني السويسري بإنشاء احتياطيات عملات كافية من عائداته؛ يجب الاحتفاظ بجزء من هذه الاحتياطيات في الذهب وبيتكوين”.

و قال إيف بنعيم: “إذا تم جمع التوقيعات بنجاح، فسيتعين إجراء التصويت قانونيًا، وكذلك المحاورات والمناقشات، وفي نهاية المطاف إعلام وتثقيف الجميع بشكل أفضل في سويسرا، ونأمل في جميع أنحاء العالم، كما نضع مثالًا يحتذى به”.

وأضاف بنعيم : “أنه يأمل أن يكون التصويت ناجحًا، ولكن حتى إذا لم يكن كذلك، فسيكون ناجحًا بالفعل إذا تم طرح الموضوع للنقاش العام”.

إذا نجح التصويت، فسيحتاج البنك الوطني السويسري إلى تعلم كيفية إضافة بيتكوين إلى احتياطياته، مما يجعله “الطريقة الأفضل والأكثر أمانًا”.

مما يجعل سويسرا واحدة من الدول الرائدة في العالم في الصناعة و وقال بنعيم إن اقتصادها يعود بالنفع على العديد من المستويات.

السابق
أبراج اليوم الخميس 14-10-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الخميس 14/10/2021 | توقعات الأبراج الخميس تشرين الأول | الحظ 14 أكتوبر 2021
التالي
أبراج اليوم السبت 210-10-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم السبت 210/10/2021 | توقعات الأبراج السبت تشرين الأول | الحظ 210 أكتوبر 2021