آخر الأخبار

بعد أنباء سلبية.. هبوط عنيف قادم للعملات الرقمية

تابعنا على:  

من الواضح أن موجة خسائر العملات الرقمية تتعالي منذ بداية الأسبوع، ولا يزال الهبوط الصادم للبيتكوين في عطلة الأسبوع قبل الماضي عند مستويات الـ42 ألف دولار عالقا في الأذهان.

وخلال الساعات القليلة الماضية هوت القيمة السوقية للعملات الرقمية بأكثر من 200 مليار دولار دفعة واحدة نزولًا إلى مستوى قرب الـ 2.1 تريليون دولار.


وفي هذه اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء ضربت موجة من التراجعات أكبر 100 عملة رقمية من حيث القيمة السوقية والتي لم يفلت منها سوى 3 عملات فقط بارتفاعات محدودة جدًا و تأتي تراجعات سوق العملات الرقمية تزامنا مع تدفق حفنة من الأنباء السلبية، والتي بدأت أمس بتحذيرات محافظ بنك انجلترا لتمتد إلى بنك روسيا والنواب الأمريكي مروا بتوقعات سلبية.

للعملات الرقمية

22

وتتداول البيتكوين في هذه اللحظات أدنى مستويات الـ47 ألف دولار، بينما تم مشاهدتها في وقت سابق قرب مستويات الـ45.6 ألف دولار، وتتراجع العملة الأولى الآن في حدود 5%.

بينما هوت الإيثريوم بأكثر من 6% نزولا إلى مستويات 3.75 ألف دولار لتعميق خسائرها الأسبوعية إلى ما يقرب من 14% بينما هوت قيمتها السوقية إلى 444 مليار دولار.

ونزلت بينانس كوين بأكثر من 5% عند مستويات 526 دولار، بينما تراجعت سولانا بأكثر من 7% عند مستويات 153 دولار.

وتراجعت كاردانو في حدود 6% نزولا إلى مستويات 1.23 دولار، بينما انخفضت الريبل بأكثر من 5% نزولا إلى مستويات 0.78 دولار.

وتراجعت بولكا دوت أكثر من 8% نزولا إلى مستويات 25.9 دولار، بينما انخفضت تيرا لونا ودوجكوين بأكثر من 4% .

وتراجعت أفالانش 8% نزولا إلى مستويات 78.7 دولار، وانخفضت شيبا إينو 5% نزولا إلى مستويات 0.000032 دولار.

يواصل البنك المركزي الروسي سياساته الصارمة فيما يتعلق بمجال العملات المشفرة، والآن يحظر رسميًا الصناديق المشتركة من الاستثمار في العملات المشفرة مثل بيتكوين (BTC) و نشر بنك روسيا بيانًا رسميًا حول تنظيم فرص الاستثمار من قبل صناديق الاستثمار المشتركة.

وعلى الرغم من زيادة عدد الأصول المتاحة للاستثمار من قبل الصناديق المشتركة، تحظر الوثيقة على مديري الصناديق شراء العملات المشفرة وكذلك “الأدوات المالية التي تعتمد قيمتها على أسعار الأصول الرقمية”.

ويؤكد البيان على أنه لا يُسمح للصناديق المشتركة بتوفير التعرض للعملات المشفرة سواء للمستثمرين المؤهلين أو غير المؤهلين وأوصى بنك روسيا سابقًا مديري الأصول باستبعاد العملات المشفرة من التعرض في الصناديق المشتركة في يوليو 2021.

ووفقًا لتقرير صادر عن وكالة الأنباء المحلية آر بي سي، لم تكن هناك صناديق استثمار روسية مشتركة مع التعرض للعملات المشفرة على الرغم من عدم وجود حظر رسمي حتى الآن وقال أرتيم دييف، رئيس قسم التحليلات في شركة الوساطة إيه ماركتس، إن روسيا لديها صندوق واحد فقط متداول بالبورصة متعلق بالمجال.

ووفقًا لديف، تتم إدارة الصندوق من قبل شركة إدارة الأسهم المشتركة “بروكر كريديت سرفيس” ويستثمر في الشركات التي تركز على تخزين البيانات اللامركزية وبلوكتشين، بما في ذلك شركات مثل بلوك الخاصة بجاك دورسي وباي بال وبرودكوم.

في بيان مشترك، قالت بيرس ومفوضة هيئة الأوراق المالية والبورصات، إلاد رويسمان، إنهما أصيبا “بخيبة أمل” إزاء فشل جدول الأعمال التنظيمي لرئيس مجلس الإدارة غاري غينسلر في تضمين بنود تهدف إلى مساعدة الشركات على زيادة رأس المال، وتعزيز حماية المستثمرين، وإلغاء القواعد الأخيرة التي أقرتها اللجنة وتقديم توضيح بشأن العملات المشفرة.

ووفقًا للمنظمين، فإن موقف غينسلر غير المؤكد بشأن الأصول الرقمية قد يخلق مشاكل للشركات التي تتطلع إلى العمل في المجال.

وقالت بيرس ورويسمان: “بدلًا من الاضطلاع بالمهمة الصعبة المتمثلة في صياغة القواعد للسماح للمستثمرين والكيانات الخاضعة للتنظيم بالتفاعل مع الأصول الرقمية، بما في ذلك الأوراق المالية للأصول الرقمية، يشير جدول الأعمال – من خلال صمته حول العملات المشفرة – إلى أن السوق يمكن أن يتوقع أسئلة مستمرة حول تطبيق قوانين الأوراق المالية لهذا المجال من زيادة اهتمام المستثمرين”.

ساءت التوقعات قصيرة الأجل لبيتكوين بعد أن انخفض السعر إلى أدنى مستوى خلال اليوم عند 45 ألف دولارًا، وهو بعيد كل البعد عن الارتفاع الواعد في عطلة نهاية الأسبوع فوق مستوى 50 ألف دولار.

ووفقا لمحللين قد ينتظر متداولو الزخم حتى تقوم بيتكوين بتأمين إغلاق يومي أعلى من المتوسط ​​المتحرك عند 53 ألف دولار قبل فتح صفقات شراء جديدة.

قد يفكر المزيد من المتداولين الذين ينفرون عن المخاطرة في انتظار التقارب بين المتوسط المتحرك على مدى 20-50 يومًا كإشارة أوضح لانعكاس الاتجاه.

يقول المحللون و المتداولون الأكثر خبرة أن سعر بيتكوين يميل إلى تكوين قمم مزدوجة، وقمم على شكل M وأنماط الرأس والكتفين بعد الوصول إلى أعلى مستويات جديدة على الإطلاق.

وفي الآونة الأخيرة، أشار المحللون في مجتمع العملات المشفرة على تويتر إلى ما يرون أنه قمة مزدوجة، وهو نمط انعكاس واضح للاتجاه.

تحدد البيانات من موقع التحليل على السلسلة، ويل ماب، أيضًا مستوى 40 ألف دولار كمنطقة يجب مراقبتها عن كثب، حيث قال المؤسس المشارك لويل ماب، آندي بوهوتسكي:

“بشكل أساسي، إذا بدأنا في إغلاق الشموع اليومية أسفل الدعم الموضح أعلاه، فسننتقل على الأرجح إلى شمعة أقل وأقرب سعر أدنى منا هو حوالي 40 ألف دولار”.

في حين أن حركة السعر الحالية لبيتكوين لا تفعل الكثير لإلهام الثقة لدى المتداولين الذين اشتروا سعرًا أعلى أو توقعوا تداول العملة في نطاق 74000دولار إلى80000ألف دولار في ديسمبر.

وقال المحلل موهيت سوراوت مؤخرًا أن مراحل التمويل السلبي أثبتت أنها فرص شراء رائعة.

شن محافظ بنك إنجلترا، هجومًا عنيفًا على العملات الرقمية وروادها وتعيش العملات الرقمية أيامًا غير سعيدة بسبب الهبوط الذي تواجهه أغلب العملات الرقمية هذه الأيام وحذر أندرو بيلي البنوك والمؤسسات المالية الآخرى من استحواذ وامتلاك أي أصول لها علاقة بالعملات الرقمية، نظرًا لما تتسم به من تذبذب قوي وحركة هبوط وصعود عنيفة.

وأضاف، أندرو بيلي، في مؤتمر صحفي ترأسه، أن القواعد المستقبلية التي ستحكم عملية العملات الرقمية ستحقق التوازن فيما يتعلق بإدارة الأزمات المتعلقة بهذا الشكل من الأصول ولكن جاءت العبارة الأكثر عنفًا وإرجافًا من جانب بيلي لمستثمري العملات الرقمية، عندما قال أنه كل المستثمرين في العملات الرقمية قد ينتهي بهم الحال بخسارة كل ما يملكون.

على جانب آخر تحدث بيلي عن فيروس الأوميكرون وأثره على الاقتصاد، متنبأً أن الأزمة لم تنته بعد، ولكنه طمأن الأسواق قائلًا أنه لا يوجد خوف في حركة الأسواق ولا هناك ما يستدعي ذلك.

السابق
بيانات التضخم تحدث ضجة بالأسواق وتزيد الضغط على الفيدرالي
التالي
أبراج اليوم السبت 18-12-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم السبت 18\12\2021 | توقعات الأبراج السبت كانون الأول | الحظ 18 ديسمبر 2021