منوعات

بعد التصريحات.. عملة رقمية ترتفع منفردة بين الكبار

تابعنا على:  

اعملة رقمية.. ستطاعت العملة الرقمية الأولى في العالم أن تنجح في تسجيل الارتفاع،وذلك في حين أن العملات الرقمية الكبرى تتعرض جميعها لتراجعات وإن جاءت محدودة.


وعززت تصريحات حديثة لإيلون ماسك بشأن العملات الرقمية من صعود أكبر العملات الرقمية البتكوين، والتي كانت تسلا (NASDAQ:TSLA) تقبل الدفع بها في وقت سابق قبل أن تحول مزاعم بشأن مخاطر بيئية دون استمرار القرار.

البتكوينوترتفع البتكوين في هذه اللحظات في حدود 2% أعلى مستويات الـ56 ألف دولار وسط توقعات إيجابية بِشأن أكبر العملات الرقمية باستمرار موجات الارتفاع للوصول إلى مستويات الذروة السابقة عند 65 ألف دولار.

عملة رقمية

333

وزادت البتكوين إلى مستويات 56.7 ألف دولار خلال تعاملات اليوم الإثنين، بينما بلغت قيمتها السوقية إلى حوالي 1.07 تريليون دولار بينما ترتفع بحوالي 20% خلال أسبوع.

وتتداول البتكوين قرب أعلى مستوياتها منذ 12 مايو الماضي قبل الانهيار العنيف للعملات، بينما ترتفع بأكثر من 25% خلال ثلاثين يوما وبأكثر من 91% منذ بداية العام.

ويتوقع كثير من المحللين أن ترتفع أسعار البتكوين لتتجاوز قمتها التاريخية السابقة، بينما قد تسجل قمم سعرية جديدة خلال الربع الأخير من العام الجاري تصل إلى 100 ألف دولار.

و يرى الكثير من المراقبين أن إيلون ماسك قد يكون في طريقه إلى البتكوين مرة أخرى، حيث أعلنت تسلا نهاية يناير قبول الدفع بالبتكوين، قبل أن تتخلى عن القرار مؤقتا في مايو بسسب مخاوف تتعلق بالطاقة المستخدمة في تعدين البتكوين.

و يأتي ذلك بعد فترة من التقلب الواضح في توجهات أغنى رجل في العالم بشأن البتكوين والتي بدات بتأييد شديدي ثم تخلي، ثم دعم عملات الميم الكلابية بدءا من الدوجكوين نهاية بشيبا إينو وفلوكي.

وبصفته الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ، وكبير المهندسين في SpaceX – تمت دعوة Musk ليكون متحدثًا في حدث Code 2021 الأسبوع الماضي في بيفرلي هيلز ، برعاية Vox Media.

أثناء إجابته على أسئلة حول ما إذا كان يتعين على الحكومات تنظيم البلوكتشين والتشفير أم لا، أجاب ماسك بشكل قاطع ، “أود أن أقول على الحكومات ألا تفعل شيئًا “.

ومضى ماسك يقول إن فئة الأصول المالية القابلة للبرمجة قد نمت بشكل كبير للغاية وانتشرت أكثر من اللازم بحيث لا يمكن إيقافها.

وقال إيلون ماسك: “ليس من الممكن على ما أعتقد، تدمير العملات الرقمية، لكن من الممكن للحكومات إبطاء تقدمها”، وافترض إيلون ماسك أن العملة الرقمية تهدف بشكل أساسي إلى تقليل قوة الحكومات المركزية، مثل الصين.

وجدت دراسة منفصلة لـ Chainalysis أن أوروبا هي حاليًا أكبر اقتصاد للعملة الرقمية في العالم، بينما تم قبول البيتكوين كعملة قانونية في السلفادور، وتستخدم على نطاق واسع في فنزويلا وكولومبيا والأرجنتين، بالإضافة إلى تلك البلدان، تواصل أوروغواي وبنما وباراغواي صياغة ودراسة تشريعات مختلفة من شأنها تسهيل استخدام العملات الافتراضية داخل حدودها.

و في المقابل من ارتفاعات البتكوين التي تشهد تحولا واضحا في شهية الاستثمار المؤسسي التي شهدت دخول للمرة الأولى خلال الأسبوعين الماضين وذلك منذ ما يزيد عن 8 أسابيع.

تبدو العملات البديلة تعاني حالة من التردد، حيث تتراجع جميع العملات الكبرى خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الإثينين.

وتنخفض الإيثريوم ETH/USD بحوالي 2% نزولا غلى مستويات 3.5 ألف دولار بينما ترتفع بنسبة 5% خلال 7 أيام وتبلغ قيمتها السوقية 414 مليار دولار.

بينما تنخفض كاردانو ثالث أكبر العملات الرقمية في حدود 2% نزولا إلى مستويات 2.23 دولار بينما ترتفع بنسبة 2.5% خلال 7 أيام ، وتبلغ قيمتها السوقية 71 مليار دولار.

وبفارق ضئيل لا يتجاوز المليار دولار، تأتي بينانس كوين BNB/BTC بتراجعات تبلغ أقل من 1% خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين، بينما تبلغ قيمتها السوقية 70 مليار دولار.

وتتراجع الريبل في حدود 4% نزولا أدنى مستويات الـ1.2 دولار ، بينما ترتفع بأكثر من 13% خلال تعاملات الأيام السبعة الماضية بقيمة سوقية تبلغ 54 مليار دولار.

وتنخفض سولانا 2.5% نزولا إلى مستوات 151 دولار، بينما تتراجع بولكا pDOTn/USD 3% عند مستويات 35.3 دولار، وتتراجع الدوجكوين DOGE/USD 4% عند مستويات 0.236 دولار.

السابق
أبراج اليوم الثلاثاء 12-10-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الثلاثاء 12/10/2021 | توقعات الأبراج الثلاثاء تشرين الأول | الحظ 12 أكتوبر 2021
التالي
عملة رقمية على وشك التصحيح.. تعرف عليها