التخطي إلى المحتوى

من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية للعام الجاري 2019، خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث قد تم الإعلان عن كون النتيجة ستظهر خلال أيام إجازة عيد الفطر المبارك.

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2019

ومن الجدير بالذكر أن الأخبار الخاصة بالإعلان عن النتيجة، والسرعة الملحوظة من أجل الانتهاء من أعمال التصحيح تأتي بسبب الرغبة في الإعلان عن نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية لعام 2019 وذلك قبل امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لنفس العام والتي قد بدأت بالفعل اليوم السبت الموافق الثامن من يونيو.

امتحانات الابتدائية الأزهرية 2019

كما تجدر الإشارة إلى كون طلاب الصف السادس الابتدائي قد انتهوا من أداء امتحانات الشهادة الابتدائية منذ فترة، وهم الآن في صدد انتظار أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري لعام 2019.

كما يذكر أن لجان التصحيح كانت قد بدأت مهمتها في 21 من شهر مايو 2019 وذلك بعد أن انتهى طلاب وطالبات الأزهر من أداء الامتحانات الخاصة بهم، ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية قد سارت على نحو ممتاز، فجاءت الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط.

نسبة نجاح الابتدائية الأزهرية

ويذكر أنه في آخر الشهر الماضي قد قام السيد الإمام الأكبر فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الطيب، وكذلك السيد الدكتور وكيل الأزهر الشريف صالح عباس بإعلان نتيجة طلاب وطالبات الأزهر في الخارج،.

كما قد صرح السيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ علي خليل أن نسبة النجاح في الشهاد الابتدائية الأزهرية قد وصلت إلى 96.5%، بينما يذكر أن نسبة النجاح في الصف الثالث الإعدادي الأزهري قد وصلت إلى نسبة 96%.

الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري 2019

ويجب الإشارة إلى أن المعاهد الأزهرية تقوم باستخدام أسلوب وتقنية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية لعام 2019 من خلال استخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب.

حيث يقوم طلاب وطالبات الشهادة الابتدائية بالدخول على الموقع الرسمي الخاص ببوابة الأزهر الإلكترونية، فهو الموقع الوحيد الذي يعمل على نشر نتائج الشهادات الأزهرية المختلفة سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية.

ففي الأوقات الراهنة يتم العمل على الانتهاء من مختل عمليات التدقيق الأخيرة، وكذلك القيام برصد الدرجات المختلفة الخاصة بالطلاب، وبعد ذلك سوف يقوم السيد فضيلة الإمام الأكبر للأزهر الشريف فضيلة الشيخ أحمد الطيب، والسيد الدكتور وكيل الأزهر صالح عباس بالإعلان عن النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة