عملات رقمية

بورصات العملات الرقمية الهندية تطلب من NPCI استعادة خدمات UPI

تابعنا على:  

قامت بورصات العملات الرقمية بالطلب من مؤسسة المدفوعات الوطنية في الهند (NPCI) إعادة دعمها لاستخدام نظام واجهة المدفوعات الموحدة (UPI).

و أرسلت البورصات خطابًا إلى منظم أنظمة المدفوعات والتسويات الهندية تطلب فيه من الجمهور مناقشة مخاوف NPCI، و وفقًا لتقرير الاقتصادي تايمز، تم التوقيع على الرسالة من قبل أعضاء مجلس أصول Blockchain و Crypto (BACC).
و الهيئة جزء من جمعية الإنترنت والهاتف المحمول في الهند (IAMAI) ، وتضم أعضاء بما في ذلك CoinSwitch Kuber و WazirX و CoinDCX.
بنك جامايكا يضفي الشرعية على العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC)

و قال متحدث باسم البورصات للمنفذ: “لقد طلبنا بعض الوقت مع NPCI لفهم تحفظاتهم وطرح وجهة نظرنا لإزالة أي سوء تفاهم”.

مرة أخرى في أبريل ، أصدر مزود خدمة المدفوعات الحكومية  إشعارًا بأنه لم يصرح أو كان على علم بأي تبادل للعملة الرقمية باستخدام نظام UPI – منصة مدفوعات نظير إلى نظير و تم تقديم الإشعار بعد فترة وجيزة من إطلاق Coinbase (NASDAQ  COIN ) خدماتها في الهند مع دعم عمليات الإيداع والسحب عبر نظام UPI.

العملات الرقمية
بورصات العملات الرقمية الهندية تطلب من NPCI استعادة خدمات UPI
بورصات العملات الرقمية الهندية تطلب من NPCI استعادة خدمات UPI
و أدى الإشعار عن غير قصد إلى إغلاق خدمات التبادل في Coinbase في الهند، كما شهدت بورصات العملات الرقمية الأخرى قيام مزودي خدمات الدفع بسحب خدماتهم بعد الأخبار.
ذكرت وكالة رويترز في ذلك الوقت أن هذه الخطوة ، إلى جانب عوامل أخرى بما في ذلك تطبيق نظام ضريبي بنسبة 30٪ ، تسببت في مخاوف في سوق العملات الرقمية الهندية وكانت بمثابة نكسة كبيرة لاعتماد العملة الرقمية.
تؤكد The Economic Times أنه ، في الوقت الحالي ، لا يزال من غير المرجح أن تتراجع NCPI عن إعلانها وتستعيد الوصول إلى نظام UPI لتبادل العملات الرقمية .

لا تزال صناعة العملات الرقمية الهندية تواجه معارضة شديدة من الحكومة، حيث أصدر بنك الاحتياطي الهندي (RBI) توجيهاً لحظر العملات الرقمية لكنه رأى أنه أبطله من قبل المحكمة العليا.

لا يزال موقف بنك الاحتياطي الهندي بشأن العملات الرقمية متحفظًا إلى حد كبير، حيث حذر مسؤولو البنك المركزي من أن الأصول الرقمية يمكن أن تجعل الاقتصاد الهندي يدولرة.
لمحاربة هذا الخطر ، تستكشف الهند أيضًا بجدية إطلاق عملة رقمية للبنك المركزي (CBDC) ذكر بنك الاحتياطي الهندي في تقريره السنوي أن الإطلاق التدريجي للعملات الرقمية للبنك المركزي هو أحد أولوياته القصوى في السنة المالية 2022 إلى 2023.
و كرر نائب محافظ بنك الاحتياطي الهندي ، T. Rabi Sankar هذا مؤخرًا مشيرًا إلى أن عملات البنوك المركزية يمكن أن تساعد في القضاء على العملات الرقمية الخاصة.
السابق
كازاخستان تسمح لبورصات العملات الرقمية بفتح حسابات بنكية
التالي
تعرف على البنوك المركزية التي تستكشف العملات الرقمية