آخر الأخبار

بيانات التضخم تحدث ضجة بالأسواق وتزيد الضغط على الفيدرالي

تابعنا على:  
اعلان جوال فقط

شرع الذهب على التداول في منطقة عرضية في انتظار قرار الفيدرالي الذي سيصدر غدًا ويتوقع الكثير من الخبراء أن تدفع معدلات التضخم العالية الفيدرالي ورئيسه جيروم باول إلى إعلان وتيرة أسرع لتقليص مشتريات الأصول من جانب الفيدرالي لتنتهي في وقت أبكر من شهر يونيو المزعم.
وهذا ما يمنح بيانات أسعار المنتجين التي تصدر اليوم أهمية، لأنها قد تكون محفزًا للفيدرالي في قراره الذي سيتخذه غدًا.

سجل مؤشر أسعار المنتجين باستثناء الغذاء ومواد الطاقة السنوي ارتفاعًا بنسبة 7.7% وتوقع الخبراء أن يسجل ارتفاعًا بنسبة 7.2% أما بالنسبة لمؤشر أسعار المنتجين الأساسي الشهري فقد ارتفع بنسبة 0.7%، وتوقع الخبراء أن يرتفع بنسبة 0.4%.

الأسواق

6 1

أما بالنسببة لمؤشر أسعار المنتجين العام فقد ارتفع سنويًا بنسبة 9.6% وتوقع الخبراء أن يقف الارتفاع عند 9.2%، فيما حقق الشهري ارتفاعًا إلى 0.8% وهو ما فاق التوقعات التي توقفت عند 0.5%.

وتعد هذه البيانات استكمالًا للنتائج السلبية للاقتصاد الأمريكي التي رصدتها بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الأسبوع الماضي.  

ويسجل الذهب الآن 1779 دولارًا للأوقية منخفضًا 0.42%. ويسجل مؤشر الدولار الأمريكي 96.22 منخفضًا 0.10% أمام سلة من العملات الأجنبية، أما عوائد سندات الخزانة فترتفع بنسبة 0.84% لتتداول عند 1.436%.

بالنسبة للفضة فقد قارب خسائرها من الـ 2% لتتداول عند 21.892 دولارًا.

انخفضت أسعار الذهب ف تعاملات صباح يوم الثلاثاء، لكن التحركات كانت صغيرة حيث ينتظر المستثمرون قرارات اجتماعات البنوك المركزية الرئيسية كما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.09٪ لتصل إلى 1786.65 دولارًا بحلول الساعة 10:15 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (3:15 صباحًا بتوقيت جرينتش) بينما ارتفع الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، يوم الثلاثاء.

وسوف يصدر حوالي 20 بنكًا مركزيًا، بما في ذلك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والبنك المركزي الأوروبي، وبنك إنجلترا، وبنك اليابان، قرارات السياسة الخاصة بهم هذا الأسبوع.

في حين سيبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه للسياسة النقدية لمدة يومين في وقت لاحق من اليوم وسيصدر قرار سياسته يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن يسرع برنامج تقليص مشتريات الأصول كما سيبحث المستثمرون أيضًا عن أدلة حول توقيت رفع أسعار الفائدة في عام 2022.

333

كذلك، سيقوم البنك المركزي الأوروبي بإصدار قرار سياسته يوم الخميس، ومن المتوقع أن يؤكد خروجه من خطة التحفيز الطارئة لكوفيد-19 التي تبلغ 1.85 تريليون يورو (2.08 تريليون دولار) في مارس 2022.

وفي الوقت نفسه، بالنسبة لبنك إنجلترا، فإن المخاوف بشأن متغير أوميكرون من كوفيد-19 تفوق المخاوف بشأن ارتفاع التضخم وتقليل احتمالية رفع أسعار الفائدة حيث أبلغت المملكة المتحدة عن أول حالة وفاة لها مرتبطة بالإصابة بمتحور أوميكرون، وفقًا لرئيس الوزراء بوريس جونسون.

أما على صعيد البيانات، فمن المقرر صدور مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، من المقرر صدور بيانات صينية، بما في ذلك الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة، يوم الأربعاء.

وفي غضون ذلك، أظهر استطلاع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك صدر يوم الاثنين أن توقعات التضخم على المدى القصير للمستهلكين الأمريكيين كانت أعلى، في حين انخفضت توقعات نمو الأرباح المستقبلية في نوفمبر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.1٪، واستقر البلاتين عند 929.45 دولارًا، وانخفض البلاديوم 0.3٪.

السابق
أبراج اليوم الخميس 16-12-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الخميس 16\12\2021 | توقعات الأبراج الخميس كانون الأول | الحظ 16 ديسمبر 2021
التالي
بعد أنباء سلبية.. هبوط عنيف قادم للعملات الرقمية