منوعات

تداول الفوركس عبر الانترنت

تابعنا على:  

كيفية تداول الفوركس عبر الانترنت؟ يهتم العديد من المستثمرين الذين يتطلعون إلى كسب المال في الأسواق المالية بمعرفة ما هو تداول العملات عبر الإنترنت وما يتم تداوله في البورصة بشكل عام، في هذه المقالة، سوف نستعرض تعريف التداول، بالإضافة إلى التعريفات والتفسيرات لمختلف المفاهيم حول التداول حتى تتمكن من بدء التداول في الأسواق المالية.

قد يهمك أيضا: كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح

تداول الفوركس عبر الانترنت

هو تداول الأصول المالية المختلفة من خلال حساب تداول مع وسيط تداول عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى البورصة الفعلية ، ولكن من خلال منصة تداول إلكترونية تتيح لك الوصول المباشر إلى الأسواق المالية ووضع أوامر الشراء والبيع من خلالها.

لفترة طويلة ، كانت المعاملات المالية تتم إلكترونيًا فقط بين البنوك والمؤسسات المالية. هذا يعني أن التداول في الأسواق المالية كان مغلقًا أمام أي شخص خارج هذه المؤسسات.

مع تطور الإنترنت ، يمكن الآن لأي شخص يرغب في المشاركة في التداول القيام بذلك عبر الإنترنت.

في الواقع ، يوجد في الوقت الحاضر العديد من الوسطاء عبر الإنترنت الذين يمكن الوصول إليهم برأس مال صغير جدًا. ستزودك هذه الشركات بمنصة تداول ، والتي ستتيح لك الاتصال بالسوق في الوقت الفعلي ، ووضع أوامر التداول ، وعرض الرسوم البيانية الحية وتحليلها.

يمكن تداول الفوركس أي شيء تقريبًا عبر الإنترنت: الأسهم والعملات والسلع ومجموعة كاملة من الأدوات المالية الأخرى – في هذه المرحلة ، لا داعي للقلق بشأن كل ذلك. في الوقت الحالي ، ضع في اعتبارك أنه إذا كنت ترغب في تداول شيء معين ، فمن المرجح أن يكون ذلك ممكنًا.

وبالتالي ، يكون التداول عبر الإنترنت ممكنًا من أي مكان متصل بالإنترنت ، ولديك منصة تداول من إحدى شركات التداول الإلكتروني الموثوقة.

تداول الفوركس عبر الانترنت
تداول الفوركس عبر الانترنت

ما هو التداول بالفوركس ؟

التداول في العملات الأجنبية هو نفس التداول في سوق الصرف الأجنبي (الفوركس). إنه أكبر سوق مالي في العالم بحجم تداول يومي يزيد عن 6 تريليون دولار. يعتمد تداول العملات على بيع وشراء العملات الأجنبية حسب صعود وهبوط سعر الصرف لتحقيق ربح من هذه التحركات.

ربما الآن الجواب على “ما هو تداول العملات؟” اشرح ، ولكن قد تتساءل كيف يمكنني تداول العملات من خلال منصات التداول الإلكترونية؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد.

ببساطة ، تداول العملات (فوركس) هو المضاربة على حركة أسعار العملات عن طريق شراء عملة وبيع أخرى في نفس الوقت. ترتفع قيم العملات وتنخفض بالنسبة لبعضها البعض بسبب عدد من العوامل الاقتصادية والجيوسياسية والفنية.

يتكون سوق الفوركس من عملات من جميع أنحاء العالم ، والعوامل المتعددة التي يمكن أن تؤثر على تحركات الأسعار تجعل التنبؤات حول أسعار الصرف صعبة. ومع ذلك ، مثل معظم الأسواق المالية ، يتأثر الفوركس بشكل أساسي بقوانين العرض والطلب ، ومن المهم فهم ماهية هذه القوانين وكيف تسبب تقلبات الأسعار.

كيف يعمل التداول في الفوركس؟

هناك طرق مختلفة لممارسة تداول العملات الأجنبية ، لكنها تعمل جميعها بنفس الطريقة: شراء عملة وبيع أخرى في نفس الوقت.

تقليديًا ، كان تداول الفوركس يتم من خلال وسيط تقليدي ، ولكن بفضل مزودي خدمة التداول عبر الإنترنت ، يمكنك الآن الاستثمار أينما كنت. تداول العملات الأجنبية هو النشاط ، إن لم يكن مهنة ، لشراء وبيع أزواج العملات لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر وهاتف محمول واتصال بالإنترنت.

التداول نشاط يومي ودولي. تقوم الحكومات والشركات وحتى الأفراد بتداول العملات يوميًا. تتم هذه التبادلات من خلال شبكات الكمبيوتر بين المتداولين حول العالم. هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل سوق الفوركس أو سوق العملات هو أكبر الأسواق وأكثرها سيولة في العالم.

السابق
ما تحتاج إليه لبدء تداول الفوركس
التالي
الربح من تداول العملات الرقمية