منوعات

تداول الفوركس للمبتدئين اونلاين

تابعنا على:  

كيفية تداول الفوركس للمبتدئين اونلاين؟ يمكن أن يكون تداول العملات للمبتدئين أمرا صعبا للغاية، هذا يرجع في الغالب إلى التوقعات غير الواقعية الشائعة بين المتداولين الجدد، ما تحتاج إلى معرفته هو أن تداول العملات ليس بأي حال من الأحوال مخططًا للثراء السريع.

هذه المقالة هي دليلنا الكامل حول تداول العملات للمبتدئين. في هذه الصفحة، ستتلقى مقدمة عن سوق تداول العملات، وكيف يعمل، وشروط التداول الرئيسية، إلى جانب فوائد تداول العملات المختلفة.

سنغطي في هذه المقالة كيف يمكنك البدء في تداول العملات (بما في ذلك اختيار أفضل شركة تداول ومنصة تداول)، وأساسيات إدارة المخاطر، والطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تحليل سوق الفوركس، ونظرة عامة على أكثرها شيوعًا استراتيجيات تداول العملات.

في نهاية هذا الدليل، ستكون لديك المعرفة التي تحتاجها لبدء اختبار مهاراتك في التداول باستخدام حساب تجريبي مجاني، قبل الانتقال إلى حساب حقيقي آخر.

تداول الفوركس للمبتدئين اونلاين
تداول الفوركس للمبتدئين اونلاين

تداول الفوركس

الفوركس ، أو سوق الصرف الأجنبي ، هو سوق يتم فيه تداول العملات الأجنبية. لتبسيط مفهوم تداول العملات للمبتدئين، سوف نأخذ المثال التالي. عندما تقوم بتحويل عملتك المحلية إلى عملة وطنية أخرى لرحلتك القادمة. فأنت تبيع العملة المحلية وتشتري عملة أجنبية أخرى بسعر معين أو معين. عدد وحدات العملة الأولى لعدد معين من وحدات العملة الثانية في ذلك الوقت المعين وهذا مثال بسيط على العملية.

يتم تداول ما يقدر بـ 6.6 تريليون دولار أمريكي في سوق تداول العملات الأجنبية يوميًا بين الحكومات والبنوك والشركات والمضاربين. إن معرفة كيفية تداول العملات الأجنبية وكيفية عمل السوق أمر مهم للغاية ، لأن تجميع المشاركين هو ما يخلق السوق الذي تتداول فيه بالفعل.

ويتم قياس الوزن النسبي لطرف التداول من خلال مقدار الأموال التي يديرونها في هذا السوق – من صناديق استثمارية بمليارات الدولارات. لمتداولين من القطاع الخاص مع بضعة آلاف من الدولارات في مجال الأعمال. يتم تداول العملات في شكل أزواج ، وتقيس حركة أزواج العملات في سوق الفوركس قيمة إحدى العملات مقابل أخرى.

على سبيل المثال ، يقيس زوج العملات EUR / USD قيمة اليورو الواحد من حيث ما يعادله بالدولار الأمريكي. عندما تزيد قيمة الزوج. هذا يعني أن قيمة اليورو قد ارتفعت مقابل قيمة الدولار الأمريكي. عندما تنخفض قيمة الزوج ، فهذا يعني أن قيمة الدولار الأمريكي قد ارتفعت (أو انخفضت قيمة اليورو). من خلال تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات ، يمكن للمتداولين جني الأرباح من تحركات العملات هذه.

قد يهمك أيضا: كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح

تداول الفوركس للمبتدئين اونلاين

الفوركس هو السوق المالي الوحيد الذي لا ينام أبدًا ، مما يعني أنه يمكنك التداول في جميع ساعات النهار (أو في الليل). على عكس البورصات العالمية الموجودة في غرف التداول ، مثل بورصة نيويورك أو بورصة لندن.

يُعرف سوق الفوركس بأنه “سوق خارج البورصة” (OTC). هذا يعني أن المعاملات تتم مباشرة بين الأطراف التي تمتلك العملات ، بدلاً من إدارتها من خلال التبادل. وبالتالي ، لم يقتصر تداول العملات على ساعات العمل في أي بورصة عالمية معينة.

ومع ذلك، نظرا لأن سوق تداول العملات الأجنبية هو سوق عالمي ، فهذا يعني أن هناك دائما جزءا من العالم مستيقظًا ويدير الأعمال والصفقات، وخلال هذه الساعات، تميل عملاته إلى أن يكون لها أكبر قدر من الحركة.

على سبيل المثال ، تشهد أزواج العملات التي تشتمل على الدولار الأمريكي أكبر قدر من الحركة خلال ساعات العمل الأمريكية (من 16:00 إلى 24:00 بتوقيت جرينتش). بينما يشهد اليورو والجنيه الإسترليني والفرنك السويسري والعملات الأوروبية الأخرى الحركة الأكبر خلال ساعات. العمل الأوروبي (8:00 و 16:00 بتوقيت جرينتش).

السابق
استراتيجيات تداول الذهب للمبتدئين
التالي
تعلم تداول الفوركس للمبتدئين