التخطي إلى المحتوى

يذكر أن منتخب فرنسا قد لقي هزيمة مخزية من مضيفه المنتخب التركي وذلك بهدفين مقابل لاشئ، ويأتي ذلك في تصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم، وقد عقدت المباراة يوم السبت الثامن من يونيو، في تمام الساعة التاسعة إلا ربع، داخل ملعب “توركو أرينا”، في مدينة “كونيا” التركية.

تركيا تنتزع الصداراة

ومن الجدير بالذكر أن ذلك يأتي ضمن منافسات الجولة الثالثة في المجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الاوروبية “يورو 2020″، وتمكنت تركيا من انتزاع صدارة المجموعة الثامنة بعد الفوز الغالي على فرنسا.

أهداف مباراة فرنسا وتركيا

يذكر أن المنتخب التركي قد بدأ المباراة بقوة كبيرة، مسجلًا الهدف الأول خلال الدقيقة 30 من الشوط الأول، وقد أتى ذلك من خلال ضربة رأس من اللاعب كان أيهان، بعد ركلة حرة قام بتنفيذها زميله اللاعب جنكيز أوندر داخل منطقة الجزاء.

فيما قد أتى الهدف الثاني بواسطة اللاعب أوندر خلال الدقيقة 40 من الشوط الأول، حيث سجل في شباك حارس المرمي الفرنسي هوجو لوريس، وقد استفاد من سباق سرعة أتى من ناحية الجناح الأيمن.

ليبدأ الشوط الثاني والنتيجة هدفين مقابل لاشئ للمنتخب التركي، وقد حاولت فرنسا الضغط بشكل كبير في الشوط الثاني لكنها أضاعت عدة فرص للتسجيل، كان السبب في ضياعها دفاع تركيا القوي، وحارس المنتخب التركي المميز ميرت جونوك الذي أدى مباراة رائعة.

ويذكر أنه كان لدى المنتخب التركي فرصة كبيرة في تكليل النجاح بهدف ثالث من خلال اللاعب التركي بوراك يلمظ، فقد انفرد بمرمى الحارس لوريس قبل أن يسدد بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 85، ولكن أهدر هذا الهدف.

ومن الجدير بالذكر أن كل من منتخب فرنسا ومنتخب تركيا يستحوذان على صدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، ويأتي بعدهما كل من منتخب ألبانيا ومنتخب أيسلندا برصيد ثلاث نقاط ثم كل من منتخب أندورا ومنتخب مولدوفا بدون رصيد.

كما تجدر الإشارة إلى كون بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2020” من المخطط أن تقام فى 12 مدينة مختلفة منتشرة فى كافة أنحاء أوروبا، وتلك الدول هي أمستردام، وباكو، وبيلباو، وبوخارست، وكوبنهاجن، ودبلن، وجلاسجو، ولندن، وميونخ، وروما، وسان بطرسبرج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة