التخطي إلى المحتوى

صرح السادة المسئولون عن امتحانات الثانوية العامة بشأن تسريب امتحان اللغة الإنجليزية 2019 للدور الأول، أنه حاليًا يتم العمل على تتبع الصور التي قد قامت صفحات الغش الإلكتروني بتداولها ، وذلك خلال موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، فيتم العمل على معرفة مكان وبيانات مصور الامتحان.

امتحان اللغة الإنجليزية 2019 ثانوية عامة

ومن الجدير بالذكر أن المصادر المسئولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، صرحت بأنه من المقرر القيام بتطبيق جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد الذي قد قام بتصوير امتحان اللغة الإنجليزية، ونشره على الصفحات الخاصة بمواقع الغش أثناء وجود الطلاب داخل اللجان الامتحانية على شبكة الإنترنت.

عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2019

وأوضحت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم أن الشروع في القيام بمختلف أعمال الغش سواء كان ذلك طبع، أو نشر، أو إذاعة ، أو حتى ترويج أسئلة الامتحانات، وكذلك ترويج أجوبة الامتحان يعرض القائم بتلك الأعمال إلى الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات ، هذا بالإضافة إلى دفع غرامة مالية لا تقل عن مبلغ عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه ، والعقوبة الأكبر هي حرمان الطالب المتسبب في ذلك من أداء الامتحان، ويأتي ذلك وفقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

وكما تجدر الإشارة إلى أنه يبلغ عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لأداء مادة اللغة الأجنبية الأولى لامتحانات الدور الأول لثانوي عام 2019، داخل اللجان ، عدد 620 ألفًا و782 طالب وطالبة .

كما يذكر أن عدد طلاب مادة اللغة الإنجليزية كمادة أولى يصل إلى 618 ألفًا و383 طالب وطالبة ، وعدد طلاب مادة اللغة الفرنسية كلغة أجنبية أولى 2380 طالب طالبة، بينما يصل عدد الطلاب المتخذين اللغة الألمانية كلغة أجنبية أولى 19 طالب وطالبة ، كما يذكر أن الامتحان كان قد بدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا وانتهى في الساعة الثانية عشر ظهرًا.

وعلى جانب آخر قد أعلنت اللجنة الفنية الخاصة بواضعي امتحان اللغة الإنجليزية ثانوية عامة 2019، أن امتحان الإنجليزي، الذي قد قاموا الطلاب بتأديته اليوم، الأربعاء، جاء في مستوى كافة الطلاب بأسئلة واضحة ومباشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة