صحة

تعرفي على أغرب الأمراض النفسية

تابعنا على:  

يشير المرض النفسي، الذي يُطلَق عليه أيضًا اضطرابات الصحة العقلية، إلى مجموعة كبيرة من أمراض الصحة النفسية — وهي اضطرابات تؤثر على مزاجك وتفكيرك وسلوكك. من أمثلة الأمراض النفسية: الاكتئاب، واضطرابات القلق، والفصام، واضطراب الشهية والسلوكيات التي تسبِّب الإدمان.

أغرب الأمراض النفسية في العالم:

متلازمة كوتار

هي اضطراب نفسي، يشعر بسببه المريض بأنه ميت أو غير موجود، ومن الممكن أن يشعر أيضاً بأنَّ الأشياء من حوله غير حقيقية.
ويُعتبر الأشخاص المصابون بأمراض الفصام أو الاكتئاب الذهاني الأكثر عرضة للإصابة بهذه المتلازمة.
ويعود اكتشاف متلازمة كوتار إلى طبيب الأعصاب الفرنسي جولز كوتارد في عام 1880، والذي أطلق عليها اسم “هذيان الإنكار”.

متلازمة باريس

هي اضطراب عقلي يصيب اليابانيين فقط، عند زيارتهم للعاصمة الفرنسية باريس، وترتبط هذه المتلازمة بالصدمة الثقافية التي يتعرضون لها، وتسبب عودتهم على الفور لوطنهم الأم.
وسبب تلك الصدمة الثقافية التي يُصاب بها اليابانيون عند زيارة باريس، هي رؤيتهم للصورة الواقعية لباريس التي تتسم بالسرعة والنشاط والصخب والازدحام، حيث ظلت باريس مرتبطة في عقولهم بصورة مثالية وراقية منذ الصغر، نتيجة مشاهدة الأفلام السينمائية التي تحدثت عن تلك المدينة.

متلازمة مونخهاوزن

هي اضطراب عقلي مُفتعل أو مُصطنع، وتعدُّ من الأمراض النفسية التي يتصرف فيها الشخص بشكل غريب ومتكرر لجذب انتباه وتعاطف الآخرين، وقد ترتبط الإصابة بهذه المتلازمة بتعرّض المريض لمشاكل وصعوبات عاطفية خلال فترة حياته.
وتأتي معظم الأعراض لدى المصابين بمتلازمة مونخهاوزن مصحوبة بمرض جسدي كألم في الصدر، والإصابة بالحمى، ومشاكل في المعدة..

متلازمة الاحتراق النفسي

هي من المشاكل الصحية الناتجة عن الشعور بالإرهاق بعد ساعات العمل الطويلة، وقد تسبب هذه المتلازمة حالة من فقدان تدريجي للطاقة لممارسة المهام، فضلاً عن الشعور بالإحباط والتشاؤم والاكتئاب.
وتمَّ الكشف عن هذه المتلازمة من قبل عالم النفس الأمريكي هربرت فريودنبرغ في سبعينيات القرن الماضي، بهدف وصف عواقب الإجهاد النفسي الشديد في العمل.

السابق
تفاصيل فاجعة وفاة الشقيقين ضياء وعمار الديك اليوم الأحد 14-6-2020 بالصور
التالي
إستغلي فترة الحجر الصحي في تعليم طفلك الطبخ حسب عمره؟

اترك تعليقاً