عملات رقمية

تعرف على أهم العملات الرقمية التي تأتي بعد بيتكوين

تابعنا على:  

لم تكن العملة الرقمية الكبرى “بيتكوين” رائدة في مجال الموضة فقط ، حيث أطلقت موجة من العملات المشفرة المبنية على شبكة لا مركزية من نظير إلى نظير ، ولكنها أصبحت أيضًا المعيار الفعلي للعملات المشفرة ، مما ألهم مجموعة متزايدة من المتابعين والشركات الفرعية.

و قبل أن نلقي نظرة فاحصة على بعض هذه البدائل لـ بيتكوين (BTC) ، دعنا نتراجع ونفحص بإيجاز ما نعنيه بمصطلحات مثل cryptocurrency و altcoin.

و العملة المشفرة ، بالمعنى الواسع النطاق ، هي نقود افتراضية أو رقمية تتخذ شكل توكنز أو “عملات معدنية” على الرغم من أن بعض العملات المشفرة دخلت العالم المادي ببطاقات ائتمان أو مشاريع أخرى ، إلا أن الغالبية العظمى منها لا تزال غير ملموسة تمامًا.
العملات الرقمية
تعرف على أهم العملات الرقمية التي تأتي بعد بيتكوين
تعرف على أهم العملات الرقمية التي تأتي بعد بيتكوين

و يشير مصطلح “التشفير” في العملات المشفرة إلى التشفير المعقد الذي يسمح بإنشاء ومعالجة العملات الرقمية ومعاملاتها عبر الأنظمة اللامركزية إلى جانب ميزة “التشفير” المهمة ، هناك التزام مشترك باللامركزية ؛ عادةً ما يتم تطوير العملات المشفرة كرمز من قبل الفرق التي تبني آليات للإصدار (غالبًا ، وإن لم يكن دائمًا ، من خلال عملية تسمى التعدين ) وعناصر تحكم أخرى.

كيفية التداول باستخدام أنماط شمعة المطرقة في التحليل الفني للعملات المشفرة والاسهم

و تُصمم العملات المشفرة دائمًا لتكون خالية من التلاعب والسيطرة الحكومية – على الرغم من أنها أصبحت أكثر شيوعًا ، فقد تعرض هذا الجانب التأسيسي للصناعة لانتقادات.

و تُسمى العملات المشفرة التي تم تصميمها على غرار بيتكوين بشكل جماعي altcoins ، وفي بعض الحالات ، shitcoins ، وغالبًا ما حاولت تقديم نفسها كإصدارات معدلة أو محسّنة من بيتكوين.
على الرغم من أن بعض هذه العملات قد تحتوي على بعض الميزات المثيرة للإعجاب التي لا تمتلكها بيتكوين، إلا أن مطابقة مستوى الأمان الذي تحققه شبكات بيتكوين إلى حد كبير لم يتم رؤيته بعد من خلال altcoin.
السابق
كيف تشتري عملة “بيتكوين”؟
التالي
(باي بال) ما هي بدائلها المشهورة؟