منوعات

تعرف على تأثير شهية المخاطر وإيفرجراند على الذهب اليوم

تابعنا على:  

المحتويات

الذهب.. شهد الذهب في تعاملات صباح يوم الاثنين في آسيا ارتفاع ملحوظ، وذلك مع انخفاض الرغبة في المخاطرة مع استمرار المخاوف بشأن وضع ديون شركة تشينا إيفرجراند جروب HK: 3333 وتأثيرها الاقتصادي المحتمل.

و ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.43٪ لتصل إلى 1،759.30 دولارًا بحلول الساعة 11:40 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (3:40 صباحًا بتوقيت جرينتش).

في حين شددت وزارة الإسكان والتنمية الحضرية والريفية في الصين التدقيق في الحسابات المصرفية لشركة إيفرجراند الصينية لضمان استخدام الأموال لاستكمال مشاريع الإسكان وعدم تحويلها لدفع الدائنين، وقد تخلف المطور عن سداد سندات خارجية خلال الأسبوع السابق، مع استحقاق دفعة ثانية في وقت لاحق من الأسبوع.

الذهب


ولن تشرع وحدة السيارات الكهربائية، تشينا إيفرجراند نيو (NYSE:NIO) إنرجي فيكل جروب، في إصدار مقترح للأسهم المقومة باليوان الصيني.
و ارتفع الطلب على الذهب المادي في الصين، المستهلك الرئيسي، خلال الأسبوع الماضي حيث سعى المستثمرون إلى الأمان في المعدن الأصفر كملاذ آمن بينما يراقبون الوضع الحالي لشركة تشينا إيفرجراند.

ومع ذلك، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياتها منذ أوائل يوليو 2021، والتي حدت من المزيد من المكاسب للمعدن الأصفر.

الذهب

أما على جبهة البنك المركزي، فستتحدث كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي يوم الثلاثاء، وسينضم إلى لاجارد محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي، ومحافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا، ورئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في منتدى البنك المركزي الأوروبي في اليوم التالي.

ومن ناحية أخرى، ستنضم وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إلى باول للإدلاء بشهادتها في جلسة استماع للجنة المصرفية بمجلس الشيوخ يوم الثلاثاء، كما ستعقد جلسة لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب يوم الخميس.

وقد صرحت شركة إس بي دي أر جولد تراست (P: GLD) أن حيازاتها زادت بنسبة 0.1٪ لتصل إلى 993.52 طن يوم الجمعة من 992.65 طن في اليوم السابق.

وبالنسبة لأخبار المعادن النفيسة الأخرى، أظهرت بيانات من لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية أن المضاربين خفضوا مراكزهم الطويلة في الفضة في كومكس بواقع 13178 عقدًا إلى 900 عقد في الأسبوع المنتهي في 21 سبتمبر أعلى بنسبة 0.1٪.

السابق
أبراج اليوم الثلاثاء 28-9-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الثلاثاء 28/9/2021 | توقعات الأبراج الثلاثاء أيلول | الحظ 28 سبتمبر 2021
التالي
أبراج اليوم الأربعاء 29-9-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الأربعاء 29/9/2021 | توقعات الأبراج الأربعاء أيلول | الحظ 29 سبتمبر 2021