أخبار فنية

تعرف على مصير العملات الرقمية بعد الأحداث المخيفة

تابعنا على:  

لازالت العملة الرقمية الكبرى بيتكوين ترتفع، حيث تتباعد في اتجاهاتها بشكل متزايد عن الأسهم والأصول الأخرى المحفوفة بالمخاطر، والتي تراجعت بدورها يوم أمس.


بعد ظهر يوم الاثنين، بدأ ارتفاع البيتكوينBTC/USD من 38,000 دولار  ووصل إلى ما يقرب من 45,000 دولار، بنسبة 18.5 في المائة خلال 24 ساعة.


و دخلت العملة الرقمية في تصحيح، ولكنها سرعان ما وجدت الدعم عند مستوى 43,000 دولار ثم استأنفت الاتجاه الصعودي وتم تداولها عند 44,000 دولار في وقت كتابة هذا التقرير.

بالنظر إلى أن عملة البيتكوين كانت تتصرف بشكل مشابه للأصول الخطرة مؤخرًا من حيث استجابتها للأخبار والظروف الاقتصادية المختلفة، فقد جاءت الزيادة الأخيرة لتمثل مفاجأة للكثيرين.

العملات الرقمية

تعرف على مصير العملات الرقمية بعد الأحداث المخيفة

يستشهد المحللون بالعديد من العوامل التي جعلتها تتجه نحو الارتفاع، ومن بين تلك العوامل فإن المستثمرين يشترون عند الجزء السفلي من الموجة.

عملة رقمية هامة تنتظر تحديث هام.. تعرف عليها


و يضاف إلى ذلك محاولات الروس استخدام العملات الرقمية لتجنب العقوبات في الوقت نفسه، يحاول الأوكرانيين والروس على حد سواء الحصول على أموالهم من بلدانهم من خلال أسواق العملات الرقمية.

قال موبيوس لشبكة سي إن بي سي يوم الثلاثاء: «أود أن أقول لهذا السبب ظهرت الآن قوة عملة البيتكوين – لأن الروس وجدوا طريقة للحصول على أموالهم من البلاد»، مضيفًا: «لن أشتري الآن، ولكن إذا كنت روسيًا، فسأفعل».

يجب على مستخدمي العملات المشفرة وعمليات التبادل الآن الإبلاغ عن المعاملات في كولومبيا بسبب غسيل الاموال
يجب على مستخدمي العملات المشفرة وعمليات التبادل الآن الإبلاغ عن المعاملات في كولومبيا بسبب غسيل الاموال

ومن المرجح أن يعزز هذا الاتجاه المرسوم الأخير الذي وقعه بوتين بحظر إخراج روسيا أكثر من 10,000 دولار من العملات الأجنبية.

من وجهة نظر فنية، لاحظ أن البيتكوين تواجه منطقة مقاومة رئيسية عند 45/46 ألف دولار، وهي منطقة عملت كمنطقة دعم أو مقاومة عدة مرات منذ أوائل عام 2021.


و ستكون العودة للارتفاع فوق هذا النطاق إشارة إيجابية مهمة أخرى ومن شأن ذلك أن يسلط الضوء على الأهداف المحتملة التالية عند 48,500 دولار ثم 50,000 دولار.

السابق
ما مصير العملات الرقمية بعد هجوم الفيدرالي عليها؟
التالي
اتفاقية جديدة مع Sandbox تسمح باستخدام أحد عناوين IP الخاصة بها على منصة قائمة على metaverse