منوعات

تعرف على “Bitcoin Forks” أو ما يسمى بشوكة البيتكوين

تابعنا على:  

شوكة البيتكوين.. يتساءل الكثير من الأشخاص عن ماهية Bitcoin Forks وكم عدد Forks التي تمتلكها Bitcoin Bitcoin، حيث تعتبر هي أول عملة مشفرة تم إنشاؤها في عام 2009 بواسطة مجهول ساتوشي ناكاموتو.


و اليوم تسمح العديد من منصات التداول للأشخاص بشراء أو بيع عملات البيتكوين، و يمكن إرسال عملات البيتكوين بين الأشخاص عبر تطبيقات الهاتف المحمول أو أجهزة سطح المكتب، حيث إنه أقرب إلى إرسال الأموال عبر الإنترنت.

و بعد وقت قصير من إنشائها ، تم تطوير العديد من الفروع كإصدارات جديدة من Bitcoin في محاولة لتحسين النموذج الأصلي أو الانقسام الكامل.

و نشأت الأسباب الرئيسية وراء إنشاء الشوكات (الفورك) من أن نظام Bitcoin بأكمله أصبح غير موثوق به ، وتباطأت تقنية blockchain ، وأصبحت رسوم المعاملات باهظة الثمن.

ستخبرك هذه المقالة عن شوكات البيتكوين ، وعددها ، وما هي شوكات البيتكوين النشطة اليوم.

ما هي شوكة البيتكوين Bitcoin Forks؟

1


يمكن أن تشير Bitcoin fork إلى نوعين مختلفين من الانقسامات، و الأول هو “شوكة البرمجيات”، وهو تعديل للبرنامج الأساسي.
والثاني هو “blockchain fork” ، وهو اختلاف في blockchain للعملات المشفرة، و يشار إلى هذه باسم “مفترقات” لأنها توفر مسارين أو أكثر من المسارات الممكنة لعملة البيتكوين.

و تم بناء Bitcoin الأولي على كتل بحجم 1 ميغا بايت ، والتي ثبت أنها مقيدة مع تزايد شعبية العملة المشفرة، و يمكن إنشاء هذه الشوكات على كتل أكبر وتتوج بإنشاء عملة جديدة تمامًا.

ماذا عن شوكات البرمجيات software forks؟


كما هو مذكور أعلاه ، يتم تطوير مفترقات البرامج عندما يأخذ المطورون كود مصدر Bitcoin ويقومون بتحسين البروتوكول. هناك نوعان:

Bitcoin Soft Fork : بدلاً من تعديل النتيجة النهائية ، تقوم Soft fork بتغيير بروتوكول Bitcoin، و الفرق الرئيسي بين الشوكة اللينة والشوكة الصلبة هو أن الشوكة اللينة قد يكون لها توافق مع الإصدارات السابقة، و هذا يعني أن العقد القديمة في النظام سوف تتعرف على البروتوكول الجديد، كما يشير أيضًا إلى أنه لم يتم إطلاق أي منتج جديد.

Bitcoin Hard Fork : هارد فورك هي إصدارات بيتكوين جديدة تختلف اختلافًا جوهريًا عن النسخة الأصلية، و بعد الانقسام الكلي ، لا توجد معاملات أو تفاعلات بين شكلي Bitcoin ، وبالتالي لا يوجد توافق مع الإصدارات السابقة، و هذا يعني أن مستخدمي البرنامج القديم لن يتعرفوا على الكتل التي تم إنشاؤها بواسطة مستخدمي البرامج الجدد والعكس صحيح.

المزيد عن شوكات blockchain
شوكات Blockchain هي ببساطة تقسيم في الشبكة، و عندما يقوم جهازي كمبيوتر أو أكثر بتعدين كتل مميزة في وقت واحد ، يحدث انقسام blockchain ، مما يؤدي إلى نسختين متنافستين من ملف blockchain في مواقع مختلفة في الشبكة.

شوكات البيتكوين النشطة الرئيسية بيتكوين كاش BCH Bitcoin Cash هي عملة مشفرة تم تشعبها من Bitcoin في أغسطس 2017، تم رفع حجم كتلة Bitcoin Cash ، مما أتاح إكمال المزيد من المعاملات وتعزيز قابلية التوسع.

وتعتزم معالجة هذه المشكلة عن طريق زيادة أحجام الكتلة إلى ما بين 8 و 32 ميغا بايت ، مما يسمح بمعالجة المزيد من المعاملات لكل كتلة، و عندما تم اقتراح Bitcoin Cash ، كان متوسط ​​عدد المعاملات لكل كتلة على Bitcoin بين 1000 و 1500.

و بيتكوين جولد Bitcoin Gold في 24 أكتوبر 2017 ، حدث انقسام هارد للعملة المشفرة الأصلية مفتوحة المصدر ، Bitcoin ، باسم Bitcoin Gold والتي تهدف لجعل البيتكوين لامركزية مرة أخرى، و كانت Bitcoin Gold ، جنبًا إلى جنب مع Bitcoin Cash ، واحدة من أكثر شوكات البيتكوين شهرة وشهرة.

و تختلف عملية تعدين شوكة البيتكوين هذه عن عملة البيتكوين، كان مخترعو Bitcoin Gold يأملون أنه باستخدام طريقة جديدة قائمة على إثبات العمل للتعدين ، لن تفضل العملة المشفرة عمليات التعدين على نطاق واسع باستخدام معدات متخصصة، و تسمى هذه الخوارزمية Equihash-BTG.

و الماس بيتكوين Bitcoin Diamond هذا هو شوكة بيتكوين التي تحدث عند الارتفاع المحدد للكتلة 495866 ، مما أدى إلى إنشاء سلسلة جديدة تعرف باسم BCD، حيث سيبدأ عمال مناجم Bitcoin Diamond في بناء كتل باستخدام خوارزمية جديدة لإثبات العمل وتعزيز سرعة المعاملات تدريجيًا بناءً على خصائص Bitcoin الأصلية.

السابق
أبراج اليوم الثلاثاء 19-10-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الثلاثاء 19/10/2021 | توقعات الأبراج الثلاثاء تشرين الأول | الحظ 19 أكتوبر 2021
التالي
أبراج اليوم الأربعاء 20-10-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الأربعاء 20/10/2021 | توقعات الأبراج الأربعاء تشرين الأول | الحظ 20 أكتوبر 2021