منوعات

تعلم تداول الفوركس للمبتدئين

تابعنا على:  

كيفية تعلم تداول الفوركس للمبتدئين؟ هل أنت مهتم بعالم الأسواق المالية؟ هل ترغب في الحصول على تعليم وتداول العملات الأجنبية في سوق الفوركس من الصفر؟ هناك المزيد والمزيد من الأشخاص المهتمين بهذا العالم الرائع، ولكن ليس من السهل دائما العثور على المعلومات التي تساعدك حقًا على فهم سوق الفوركس وكيفية العمل فيه.

هذا هو السبب في أننا نعلمك في هذا المقال كل ما تحتاج لمعرفته حول تعليم وتداول الفوركس، إذا كنت مبتدئا. سنشرح ما هو سوق الفوركس، وكيفية تعلم الفوركس. وأين يمكنك الحصول على تعليم الفوركس المناسب لبدء الاستثمار في سوق الفوركس.

قد يهمك أيضا: كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح

تعلم تداول الفوركس للمبتدئين

مصطلح تداول العملات الأجنبية هو النشاط الذي يتم من خلاله تبادل عملة بأخرى. يمكنك التداول باستخدام عدد لا يحصى من الأدوات: الفوركس ، والسلع، والمؤشرات، والأسهم، والعملات المشفرة، وما إلى ذلك.

يشير مصطلح فوركس إلى السوق الذي يتم فيه تبادل بعض العملات مع عملات أخرى، بالإضافة إلى أنواع أخرى من الأدوات المالية.

فكيف يعمل الفوركس؟ تداول العملات الأجنبية هو نشاط، أو حتى مهنة، يتم من خلالها شراء وبيع أزواج العملات للتكهن بأن سعر هذه الأزواج سيرتفع أو ينخفض.

هذا النشاط مفتوح لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر ويمكنه الوصول إلى الإنترنت. تداول الفوركس هو نوع من التداول اليومي على نطاق دولي. البلدان والشركات وحتى الأفراد مثلك يعملون بالعملات كل يوم.

تتم هذه التجارة من خلال شبكات الكمبيوتر بين التجار حول العالم. هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل سوق الفوركس أو سوق العملات هو أكبر الأسواق وأكثرها سيولة في العالم. والأكثر سهولة في الوصول إليه، ونتيجة لذلك يعتبر أيضًا الأكثر خطورة.

تعلم تداول الفوركس للمبتدئين
تعلم تداول الفوركس للمبتدئين

اساسيات سوق الفوركس

سوف نذكر في السطور التالية اساسيات سوق الفوركس:

النقطة (Pip)

إنها الوحدة الدنيا للتغيير في السعر وفي نفس الوقت واحدة من أكثر المصطلحات شيوعًا ضمن أساسيات تداول العملات الأجنبية. عندما يرتفع سعر بيع EUR / USD من 1.1234 إلى 1.1235 ، فهذا يعني أنه تحرك بمقدار نقطة واحدة.

الحجم/اللوت (Lot)

هو حجم الصفقة داخل السوق ويتم قياسه باللوت (اللوت). عندما يتوافق حجم التداول مع عقد واحد (100،000 وحدة من العملة الأساسية)، فإن النقطة الواحدة تساوي 10 وحدات من العملة المدرجة. على سبيل المثال ، عند تداول عقد واحد من زوج يورو / دولار أمريكي، فإن النقطة الواحدة تساوي 10 دولارات أمريكية.

السبريد (Spread)

السبريد هو الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع. كما قرأت سابقًا ، فإن الاقتباس هو المقارنة بين هذين السعرين. سيكون سعر الشراء دائمًا أعلى من سعر البيع ، مما يجعل التداول المالي يتعلق بالتوقيت بقدر ما يتعلق بالسعر.

الهامش (Margin)

ببساطة إن الهامس يقع تحت ظل تعلم تداول الفوركس للمبتدئين وهو مقدار المال الذي يستثمره المتداول في التجارة. من غير المحتمل أن يمتلك متداول الفوركس بالتجزئة هامشًا للتداول في السوق مباشرة. حيث أن الحد الأدنى هو 100000 وحدة عملة. لهذا السبب ، يتم استخدام الرافعة المالية على هامش الإيداع.

في مثال، إذا أراد المتداول فتح مركز بقيمة 1000 يورو وكان سعر صرف اليورو / الدولار الأمريكي هو 1.2500 ، فما مقدار المال الذي يتداوله المتداول؟ الجواب 1250 دولار

إذا كان لدى المتداول 2000 دولار في حسابه ، فسيتم أخذ مبلغ 1250 دولارًا أمريكيًا من حسابه كهامش تشغيلي للتداول ، وهذا ما يعرف بالهامش. يتم الحفاظ على هذا الهامش حتى إغلاق المركز.

ملحوظة: الهامش الحر هو نتيجة طرح أي 2000-1250 = 750.

الرافعة المالية (Levarage)

تعلم تداول الفوركس للمبتدئين من خلال فهم  الرافعة المالية إنه مصطلح أساسي آخر لفهم المفاهيم الأساسية للفوركس. الرافعة المالية هي مضاعف للمال. على سبيل المثال ، الرافعة المالية 1: 100 يمكنها تحويل حساب 100 يورو إلى حساب يتحكم في 10000 يورو لزوج عملات ، مما يجعل حتى أصغر تقلبات الأسعار مربحة.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن الرافعة المالية هي فرصة لها مخاطرها أيضًا ، نظرًا لأن مقدار الهامش المتاح يتناسب بشكل مباشر مع التغيرات في أسعار العملات.

لذلك، إذا تحرك السوق ضدك، فسيؤثر ذلك في الوقت الفعلي على الهامش المتاح في حسابك. وإذا لم يكن لديك أموال كافية ، فسيقوم الوسيط بتصفية صفقات ، لأنها لن تكون قادرة على إبقائها مفتوحة.

السابق
تداول الفوركس للمبتدئين اونلاين
التالي
ماهو الفوركس؟ أساسيات تداول الفوركس