صحة

تمارين للحفاظ على استقامة الظهر

تابعنا على:  

تعدّ تمارين استقامة الظهر من التمارين الهامة للحفاظ على الجسم، خصوصًا لمن يعانون من آلام الظهر جرّاء الوزن الزائد أو الذين يجلسون لساعات طويلة أمام الحاسوب وغيرها من الأسباب التي تؤدي الى انحناء الظهر وتقوسّه.

تمارين للحفاظ على استقامة الظهر
إليك، أفضل تمارين للحفاظ على استقامة الظهر التي ينصح “سيدتي. نت” بأدائها بشكل منتظم، تعزّز من استقامة ظهرك وتحدّ من آلام الظهر:

1- تمارين التمدّد:
ممارسة تمارين التمدّد لبضع دقائق يوميًا قبل أي شئ، تعزّز من استقامة الظهر، ومن الأفضل جعلها جزء من روتينك اليومي فور الاستيقاظ من النوم.
اركعي على الأرض، ومدّي يديك الى الأمام، محاولة تقويس ظهرك تمامًا كالجمل ليصبح رأسك في مقابل حوضك. حرّكي رأسك صعودًا ونزولًا.
كرّري هذا التمرين لخمس مرّات.

تمارين للظهر

2- تمرين “السوخاسانا”:
هذا التمرين يعتبر من تمارين اليوغا، ويُعرف باسم “سوخاسانا”.
اجلسي على الأرض مع الحفاظ على استقامة ظهرك جيدًا. ابدئي بالتنفس السليم من صدرك، والحرص على عدم تحريك البطن، فالأضلاع فقط هي التي تتحرك، ومع كل نفس يجب أن يمتد صدرك أثناء الشهيق والعقد كما كان أثناء الزفير.
كرّري هذا التمرين لخمس حرّات.

swkhst

3- تمرين الانحناء:
قفي مستقيمةً، وانحني بالجزء الأمامي لجسمك، محاولة لمس قدميك، مع الحفاظ على القدمين متوازيتين والوركين متباعدين. ابقي على هذا الوضع لـ30 ثانية حتّى الشعور بشدّ أوتار الركبة.
كرّري هذا التمرين لخمس مرّات.

lnhn

5- تمرين الكوبرا:
استلقي على بطنك، مع الحفاظ على القدمين مُتباعدتين قليلًا، ووضع راحتي اليدين على الأرض. ثم، ارفعي الصدر إلى الأعلى قدر المستطاع، والذقن أيضًا، مع الثبات على هذه الوضعيَّة لخمس ثوانٍ، حتَّى الخمس والثلاثين منها.

كرّري هذا التمرين لعشر مرّات.

kwbr
السابق
أكثر الأمراض الشائعة في فصل الصيف
التالي
مرضى الكورونا: هل سيصابون مرة جديدة بعد الشفاء؟