تمارين للمرأه الحامل

تمارين للمرأه الحامل

يعد الحمل وإنجاب الأبناء من أكثر الأمور التي ينتظرها المتزوجون، حيث تحمل الأم جنينها تسعة أشهر مقسمة إلى ثلاث مراحل كل مرحلة ثلاثة أشهر، ويعد الحمل من الأمور التي تسبب التعب والإجهاد للأنثى، لهذا يجب على الأنثى الحامل ضرورة العناية الصحية نفسها وجنينها وضرورة تناول الأطعمة الصحية بالإضافة إلى أهمية ممارسة بعض التمرينات التي من شأنها تقليل التعب التي تشعر به، لهذا سنتحدث عن أفضل تمارين للحامل.

ممارسة تمارين للحامل:

  • تعزز ممارسة الرياضة للمرأة الحامل إفراز بعض الهرمونات مثل هرمونات السعادة التي تعزز وتحسن من الحالة النفسية والمزاجية لها بالإضافة إلى أنها أن الرياضة هامة في تنشيط الدورة الدموية للجسم وجعل الجنين في حالة صحية.
  • حيث يجب التركيز على التمرينات التي تساعد في ضخ الدم الى الى جميع أعضاء الجسم والجنين بصورة وافية.
  • كذلك يفضل الإهتمام بمنح الجسم المرونة التي تساعد أثناء الولادة الطبيعية فكلما كان جسم المرأة مرنا كلما كان أفضل وصحيا.
  • يجب الحذر من الزيادة في الوزن، فيجب ممارسة التمرينات التي تساعد في تثبيت الوزن خلال مدة الحمل.
  • ممارسة التمرينات الرياضية البسيطة والابتعاد عن الرياضة الشاقة حتى لا يلحق بالحنين أي ضرر.

أفضل تمرينات للحامل:

يمكن للمرأة الحامل ممارسة تلك التمرينات أثناء طول مدة الحمل اذ انها مفيدة لصحتها والجنين مثل :

  • ممارسة رياضة المشي :ينصح الأطباء الحوامل بالاستمرار على المشي مدة لاتقل عن ربع ساعة يوميا، حيث يعد المشي من التمارين الفعالة في منح الجسم قواما رياضيا بالإضافة إلى تسهيل عملية الولادة خاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل. 
  • رفع الأوزان الخفيفة: يساعد رفع الأثقال على شد عضلات الجسم بالكامل ومنع تعرضه للترهل أثناء الحمل كما أنها تقوي العضلات، كما أنها تزيد من احتمالية الولادة الطبيعية وعدم التعرض إلي إجراء جراحة قيصرية. 

تمارين اليوجا : من أكثر التمارين المفيدة للحامل والجنين، حيث تساعد بشكل فعال في وصول كمية وافرة من الأكسجين للجنين، بالإضافة إلى تنظيم ضغط الدم والشعور بنشاط في كافة أنحاء الجسم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

نحن نستخدم ملفات الإرتباط أو الكوكيز ، كي نضمن ليك تجربة تصفح ممتعة في أهل البلد ، أضغط موافق وأستكمل تصفحك بشكل طبيعي موافق اقرأ المزيد