التخطي إلى المحتوى

قامت جامعة القاهرة بإصدار بيان لها تدين به الحادث الإرهابي الغاشم الذي قد حدث فجر اليوم الأربعاء، الموافق الخامس من يونيو 2019، حيث قد استهدف الهجوم الإرهابي كمين أمني بجنوب مدينة العريش في سيناء، الأمر الذي أدى لحالة من الحزن والفزع بين المواطنين والجهات المختصة حول شهداء حادث العريش بسيناء.

شهداء حادث العريش

وكانت قد أوضحت جامعة القاهرة في بيان لها قائلة: “مثل هذه الأحداث الدنيئة لن تنال من عزيمة المصريين قيادة وشعبًا ولن تثنيهم عن المضى قدمًا فى مسيرة الإصلاح والتنمية”.

وأضافت جامعة القاهرة العريقة والتي تعتبر أقدم جامعة داخل جمهورية مصر العربية موضحة “أن مصر ستظل باقية عن طريق تماسك شعبها ووقوفه صفًا واحدًا أمام هذا الإرهاب الخسيس والقضاء عليه وحفظ الله مصر وشعبها”.

رئيس جامعة القاهرة يقدم التعازي لأهالي الشهداء

وقد قام السيد الأستاذ الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بالإضافة إلى كل من أعضاء هيئة التدريس وكذلك العاملون داخل الجامعة، وطلاب وطالبات الجامعة بتقديم خالص التعازى بشديد الحزن والأسى إلى أسر شهداء حادث العريش الإرهابي.

كما دعا السيد الدكتور مجمد الخشت رئيس الجامعة الله عز وجل أن يتغمد شهداء مصر الأبرار بالرحمة وواسع المغفرة، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، على تلك الفاجعة.

الإرهاب لا دين له

ومن الجدير بالذكر أن السيد الأستاذ الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة قد قام بالتصريح تعقيبًا على تلك الحادثة المفجعة قائلًأ : “ان تزامن الهجوم الإرهابى على كمين التأمين بالعريش مع أول أيام عيد الفطر المبارك يثبت أن هذا الإرهاب الأسود لا دين له، وإنما يستهدف المصريين جميعًا، وأنه مهما بلغت قوة الإرهاب لن يقدر على هزيمة المصريين أو النيل منهم”.

كما تجدر الإشارة إلى كون كافة الجهات الحكومية والخاصة وجميع صفوف الشعب، قد أعربت عن استيائها وحزنها الشديد حول حادث شهداء العريش، داعين الله سبحانه وتعالى أن تكون تلك آخر الحوادث التي تمر بها البلاد، آملين من الله عز وجل أن يتقبل شهداء الوطن في رحمته، وأن يلهم أهالي الشهداء الصبر والسلوان على مصيبتنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة