التخطي إلى المحتوى

قامت شركة جوجل الأمريكية بالتصريح عن قيامها بمنع شركة هواوي الصينية الخاصة بصناعة الهواتف المحمولة، من التمكن من على مجموعة من تحديثات نظام تشغيل الهاتف أندرويد.

هواوي تتجه إلى الهاوية

ومن الجدير بالذكر أن هذا القرار لم يقف عند ذلك الحد فقط بل إن هواتف شركة هواوى الذكية الجديدة، التي يتم إنتاجها لن تستطيع الحصول على متجر جوجل الشهير، وكذلك البريد الالكتروني Gmail على هواتفهم، ويعد ذلك بمثابة ضربة قاضية للشركة الصينية هواوى.

ترامب يتسبب في أزمة هواوي

وكانت قد أوضحت جوجل في تصريحات لها بأنها “ملتزمة بقرارات الإدارة الأمريكية، وتقوم بالبحث في النتائج المترتبة على قرارها” أي قرار ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، في حين لم تقم الشركة الصينية هواوى بالتعليق على ذلك القرار.

ويشمل قرار شركة جوجل الأمريكية التوقف عن دعم شركة هواوي الصينية، فسوف تخسر أجهزة هواوى الخلوية كافة التحديثات الجديدة، وكذلك الخواص الأمنية، بالإضافة إلى وجود الدعم التقني، كما سيتم ايقاف مجموعة من التطبيقات مثل يوتيوب وخرائط جوجل.

كما تجدر الإشارة إلى أن ذلك قد أتى بعد أن قام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتوقيع قرار يتضمن محتواه اللعمل على إضافة هواوي إلى قائمة الشركات التي يمنع على كل من الحكومة الأمريكية، والشركات الأمريكية التعامل معها، وذلك لأن تلك الشركات تشكل خطرًا على الأمن القومي.

تأثير القرارات الجديدة على مستخدمي هواوى

في الوقت الراهن يتمكن مستخدمي هواتف هواوى في الفترة الحالية من القيام بتحديث مختلف التطبيقات بالإضافة إلى تطبيق جوجل بلاى، وكذلك العمل على حل كافة المشاكل الأمنية الموجودة بهواتفهم، ولكن في المستقبل القريب للغاية ربما لا يتمكن أصحاب تلك الهواتف الذكية من تحديث برامج نظام أندرويد أو حتى تحميل تطبيقات جديدة من إصدارات جوجل.

رد هواوي على تقييد جوجل

وقد أعلن الرئيس التنفيذي لشركة هواوى “رين جينغفاي” في تصريحات ساخنة لوسائل الإعلام قائلًا: “نحن بالفعل نستعد لهذا الوضع”.

كما قد أوضح الرئيس التنفيذي لشركة هواوى أن شركة هواوى التي تقوم بشراء مكونات تصل قيمتها كل عام إلى 67 مليار دولار تقريبًا، سوف تعمل على تطوير وتحسين تلك المكونات بنفسها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة