عملات رقمية

حوت ضخم يشتري بيتكوين بـ 25 مليون دولار.. ما السبب؟

تابعنا على:  

كشفت شركة ميكروستراتيجي، منشئ برامج المؤسسات وحامل بيتكوين، بأنها اشترت ما يقرب من 660 قطعة نقدية إضافية في حين أن تكلفة أكبر نقد متقدم في العالم آخذة في الانخفاض.
و أنفقت شركة Tysons Corner، ومقرها فيرجينا، حوالي 25 مليون دولار على بيتكوين بين 30 ديسمبر 2021 و 31 يناير 2022، متابعًا التكلفة العادية البالغة 37865 دولارًا لكل عملة.

وهذا سيجعلها أصغر عملية شراء لـ ميكروستراتيجي منذ مايو، عندما حصلت على 229 بيتكوين مقابل 10 ملايين دولار و تمتلك المنظمة حاليًا 125,051 بيتكوين تم شراؤها بتكلفة إجمالية قدرها 3.78 مليار دولار، مما يضع المصاريف العادية لكل عملة بيتكوين تم شراؤها عند حوالي 30,200 دولار.

بيتكوين

1 998310

في ساعة التأليف، بلغت تكهنات مايكروستراتيجي في بيتكوين أكثر من 1 مليار دولار لقد جعل نظام تجميع البيتكوين المثابر من ميكروستراتيجي في صدارة قائمة المؤسسات التي تمتلك عملة البيتكوين منذ أن بدأت في الحصول على بيتكوين في عام 2020.

بيتكوين تتراكم ثم مرة أخرى، لم تضيف شركة Tesla التي احتلت المركز الثاني المزيد من البيتكوين منذ أول عملية شراء لها قبل حوالي عام واحد حتى أن مُنشئ السيارة الكهربائية باع 10٪ من احتياطيها قبل وقت طويل جدًا لاختبار السيولة لم تبيع مؤسسة سايلور في أي وقت أيًا من بيتكوين الخاصة بها وقد أكد الرئيس التنفيذي أنها لن تفعل ذلك أبدًا.

في أكتوبر، سجلت ميكروستراتيجي عجزًا قدره 36.1 مليون دولار للربع الثاني من الربع الأخير، لكنها كشفت أيضًا أنها كانت ستجني 27.7 مليون دولار بافتراض أنها تجنبت مصائب مسك الدفاتر من البيتكوين، والتي أضافت أكثر من 65 مليون دولار.

أرسلت لجنة الأوراق المالية والبورصات خطابًا إلى ميكروستراتيجي في ديسمبر قائلة إنها احتجت على المعاملة وطالبت الشركة بإلغاء التغيير في الإيداعات الجارية، وقالت مايكروستراتيجي، التي قالت مؤخرًا إنها تقبل اعتبار مثل هذه المصائب قد تؤدي إلى صرف انتباه الداعمين الماليين، إنها ستوافق في رد فعل بعد أربعة عشر يومًا من الواقعة.

نظرًا لتطور مشروع البيتكوين الخاص بها والذي يعادله ببساطة من خلال 42000 قطعة نقدية من تسلا (NASDAQ:TSLA)، فقد أعادت ميكروستراتيجي إلى دائرة الصدمة مرة أخرى منذ أن فشلت فقاعة موقع الويب في تكلفة مخزونها قبل عشرين عامًا تقريبًا ارتفعت الأسهم بنسبة 200٪ تقريبًا منذ أن بدأت المنظمة في البداية في شراء البيتكوين.

ومع ذلك، كانت التكاليف بالمثل شديدة الحساسية لعدم القدرة على التنبؤ الضخم في سوق الكريبتو الأولي بعد تعرضه لضربة أكبر مؤخرًا من خلال فحص التطوير الذي أجرته هيئة الأوراق المالية والبورصات، انخفض السهم بنسبة 64٪ تقريبًا من أعلى مستوى له في 21 عامًا في فبراير 2020، بينما انخفضت أسعار البيتكوين في الآونة الأخيرة بعد أن قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك على Twitter إن تكاليفه بدت إلى حد ما متوسط.

مخاوف سعر البيتكوين يُظهر عدم الاستقرار في بيتكوين أن المؤسسات لا يمكنها الاعتماد على الأشكال الرقمية للأموال كمضاربات مالية سليمة للشركات، كما يقول جيري كلاين، المشرف على تحذير شركاء الخزينة بقيمة 19 مليار دولار.

تتوقع قواعد المحاسبة أن تتعامل المنظمات مع البيتكوين كمورد نظري، كما يقول كلاين، يجب على الشركات المهمة أن تسجل القيمة بافتراض تدهور القيمة، ومع ذلك لا يمكنها مراجعة القيمة إذا كانت التكلفة تقدر.

لقد تعرض كل من Tesla و Jack Dorsey-drove Square إلى مصائب مسك الدفاتر المفصلة المرتبطة بممتلكات البيتكوين الخاصة بهم.

ومع ذلك، ما الذي يصيب ميكروستراتيجي إذا تعطل البيتكوين في النهاية؟ أخبر عدد قليل من المتفرجين مؤخرًا، أنه إذا كانت تكلفة بيتكوين تتجه نحو الانخفاض بشكل كافٍ، فقد تكافح مايكروستراتيجي لدفع التزاماتها التي تزيد عن 2 مليار دولار والتي أخذتها على عاتقها لشراء عملات البيتكوين الخاصة بها.

السابق
أبراج اليوم الأحد 6-2-2022 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الأحد 6\2\2022 | توقعات الأبراج الأحد شباط | الحظ 6 فبراير 2022
التالي
هل ستساعد جوجل مجتمع “العملات الرقمية”؟