منوعات

خمسة معلومات تعرفها قبل البدء في رياضة كمال الأجسام

تابعنا على:  

لكى تصبح لاعب كمال اجسام ناجح وتستطيع من خلال ممارستك لتلك الرياضة أن تحقق ماتسعى إليه من وزن مثالي ومتناسق فإنه يتوجب عليك أن تتبع مجموعة من العادات وتحرص عليها من أجل أن تحقق أقصى فائدة من ممارسته لتلك الرياضة، وهناك أكثر من معلومة ينبغى عليك اذا كنت مبتدئ في الرياضة أن تتطلع عليها.

حرصًا منا على افادتكم جميعًا نقدم لكم من مقالنا كل ماهو يدور حول خمسة معلومات تعرفها قبل البدء في رياضة كمال الأجسام.

تناول غذاء بروتيني

لابد أن تعلم أن الغذاء البروتيني من لحوم واسماك هو نوع الغذاء الافضل بالنسبه لك كشخص يبذل مجهود بدنى عنيف فإن الغذاء البروتينى الى جانب ما تتناوله من منشطات فإنه سيوفر لك الطاقة التي تحتاجها بل وأن هذا الغذاء وتأثيره داخل جسمك يسير جنبًا إلى جنب مع ما تقوم به من تمارين من حيث قيامهم جميعا ببناء جسمك وهذه هى المعلومه الاولى من بين خمسة معلومات تعرفها قبل البدء في رياضة كمال الأجسام.

البعد عن العادات السيئة

مجموعة من العادات السيئة التي يقوم بها عدد من اللاعبين تكون حائل بينهم وبين نجاحهم في تحقيق أقصى فائدة مما يقومون به من تمارين ومن هذه العادات شرب الكحوليات أو التدخين أو حتى شرب القهوة بكميات كبيرة ومن هنا فإنه ينبغى عليك أن تتوقف عن فعل ذلك قبل أن تبدأ في رياضة كمال الأجسام.

أن تكون ذو تفكير إيجابي

عندما تكون شخصيه ايجابيه فإن ذلك يدفعك نحو التدريب وممارسة اللعبة ويدفعك نحو الاستمرار بها وبالتالى الحصول على أقصى فائدة من تلك اللعبة ولكن الشخص الذي يكون تفكيره سلبي لا يستطيع الاستمرار في ممارسة الرياضة بل وينسحب في منتصف التمارين.

الحرص على النوم

يحب أن يحصل جسمك على قدر مناسب من ساعات النوم والتي تكون بحد أقصى ثمانى ساعات تتناول قبل النوم غذاء بروتيني ثم تنام ليستخدم جسمك هذه الغذاء أثناء النوم لإنتاج الطاقة بدلا من استخدام جليكوجين العضلات من أجل توفيرها.

التدرج في حمل الأوزان

عندما تبدأ في رياضة كمال الأجسام ابدأ بحمل أوزان خفيفة ثم استمر في زيادة الأوزان لضمان تحفيز العضلات في جسمك على النمو.

كان كل ما سبق هم خمسة معلومات اعرفها قبل البدء في رياضة كمال الأجسام.

السابق
محمد صلاح نجم ليفربول ومعلومات عنه لأول مرة
التالي
مكسرات الجوز الغذاء الافضل للاعبي كمال الاجسام