عملات رقمية

دولة مشهورة تبدأ بتنظيم إعلانات البيتكوين

تابعنا على:  

من الضروري أن يتم تنظيم الإعلان عن البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى رسميًا في إسبانيا الشهر المقبل، وذلك بعد ما يقرب من عام من التحليل.
و بعد موافقة مجلس الدولة على مشروع Comisién Nacional del Mercado de Valores (CNMV) في ديسمبر، من المتوقع أن يتم نشر اللوائح بالكامل يوم الاثنين ، 17 يناير.

و قد يتم إصدار الوثيقة التي تحتوي على معايير الإعلان هذا الأسبوع ومن المتوقع أن تدخل القوانين حيز التنفيذ في غضون شهر، وفقًا لمصادر من وسيلة الإعلام الإسبانية المحلية ، La Informacion.

البيتكوين

شركة مدرجة في بورصة ناسداك توزع ارباح اسهمها بعملة البيتكوين بناء على خيار المساهمين
شركة مدرجة في بورصة ناسداك توزع ارباح اسهمها بعملة البيتكوين بناء على خيار المساهمين

وعلى وجه الخصوص، فإن المبادرة التي تمت مناقشتها في 22 كانون الأول (ديسمبر) وتخضع الآن للمراجعات النهائية، وهي بالفعل قيد العمل منذ بضعة أيام، مع تقديم الحكومة الإسبانية للاستنتاجات للتقييمات.

رقابة تنظيمية صارمة على إعلانات الكريبتو اللوائح، التي تم تعديلها منذ أول استشارة عامة لها في أبريل 2021، لها هدف محدد لتنظيم الإعلان على أي حال ، من المتوقع أن توضح الإعلانات التي يجب أن توافق عليها CNMV وأي الإعلانات التجارية يجب أن تتبع أيضًا مجموعة من الشروط التي تم وضعها مسبقًا للترويج لأنواع أخرى من المنتجات المالية.

ستخضع الإعلانات الكبيرة للعملات المشفرة الموجهة لعامة الناس للرقابة التنظيمية الأكثر صرامة من قبل المفوضية الأوروبية، من بين أمور أخرى لن يتم إعفاء ما تبقى من الإعلانات من اللوائح لأن CNMV ستشرف عليها أيضًا.

تتطلب اللوائح أن تكون إعلانات العملة المشفرة شفافة ومتوازنة وغير متحيزة وغير مضللة، فضلاً عن كونها “دقيقة وكافية ومحدثة، بطريقة تتناسب مع طبيعتها وتعقيدها، فضلاً عن خصائص الوسائط المستخدمة”.

خارج المفوضية الأوروبية على الجانب الآخر من العالم، تسعى سنغافورة لتقييد قدرة مشغلي العملة المشفرة على الإعلان عن خدماتهم لعامة الناس في الدولة نتيجة لإصدار سلطة النقد في سنغافورة (MAS) قواعد جديدة تهدف إلى تثبيط المضاربة بالتجزئة في الأصول المختلفة التي تعتبر متقلبة.

تزايد اعتماد العملات المشفرة في إسبانيا والجدير بالذكر أن تقدم إسبانيا يتم إحرازه على عدة جبهات فيما يتعلق بتشريعات البيتكوين يستمر اقتصاد العملة المشفرة في الازدهار والانتشار إلى مناطق جديدة على الرغم من تشديد القوانين المتعلقة بتبادل العملات المشفرة ومنصات الحراسة.

وقعت الأمة مؤخرًا اتفاقية تنص على تثبيت 100 جهاز صراف آلي آخر من نوع BTC في العديد من المقاطعات الإسبانية، والتي تعد حاليًا الدولة الأوروبية التي تمتلك معظم هذه الأجهزة.

هذا من شأنه أن يجعل إسبانيا تتفوق على السلفادور، أول دولة في العالم تستخدم البيتكوين كعملة قانونية، في عدد أجهزة الصراف الآلي النشطة للعملات المشفرة.

السابق
أنباء إيجابية جدًا للعملات الرقمية.. ما الذي سيحصل؟
التالي
عملة رقمية شهيرة ترتفع بجنون.. تعرف عليها