التخطي إلى المحتوى

ديدان تغزوا شواطئ الإسكندرية ، في حادثة فريدة من نوعها، الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط ها هي قد أتسخ فستانها الأبيض بديدان غريبة على طول شاطئ الدخيلة، وما أثار الفزع والرعب لدى أهل الإسكندرية هي وجود تلك الديدان بكمية رهيبة دون معرفة سبب هذه الديدان وما هو مصدرها.

أستجابة لشكوى عدد كبير من المواطنين داخل مدينة الإسكندرية من أنتشار ديدان غريبة الشكل بشكل كثيف على رمال شاطئ الدخيلة غربي مدينة الإسكندرية.

توجه لجنة لفحص ديدان الإسكندرية، حيث بدأت لجنة فحص تابعة لكلاً من المعهد القومي لعلوم البحار والإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وأنتقل على الفور أيضاً اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وينضم إليه جهاز شئون البيئة وكذلك إدارة شئون البيئة بمحافظة الإسكندرية وأيضاً معامل شركة الصرف الصحي والقومي لعلوم البحار، ومديرية الشئون الصحية، وذلك من أجل فحص ديدان شاطئ الإسكندرية بالدخيلة وتقصي الحقائق والوقوف على الأمر.

وألقى رشاد بكلمته في تصريحات صحفية، أن معهد علوم البحار أخذ عينات من مياه الشاطئ وكذلك الرمال وأيضاً بعض الكائنات البحرية النافقة، وذلك لتحليلها للوصول إلى أسباب تواجد هذه الكائنات الغريبة على شاطئ الدخيلة غرب الإسكندرية.

واقعة ديدان شاطئ الإسكندرية

أوضح وليد عبد العظيم مستشار محافظ الإسكندرية أنه تم تشكيل لجنة مختصة تضم العديد من الجهات المعنية بالأمر لأخذ عينات وتحليلها.

وفي تصريحات تليفزيونية، أوضحت أن نتيجة تحليل عينات المياه أكدت وجود حيوانات نافقة، وهذا السبب الرئيسي في أنتشار ديدان على شاطئ الدخيلة غربي الإسكندرية.

فيديو ديدان الإسكندرية – شاطئ الدخيلة

فيديو يوضح كمية الدود المنتشرة على رمال شاطئ الدخيلة، قام أحد مواطنين محافظة الإسكندرية بتصوير هذه الواقعة لاستياءه من الأمر بشدة، وما جعل الجهات المعنية تتحرك على الفور لتقصي الحقائق والوقوف على الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة