آخر الأخبار

السبب الرئيسي وراء تراجع أسعار الذهب اليوم بشكل مفاجئ

تابعنا على:  

تراجعت أسعار الذهب بشكل حاد اليوم الجمعة ، وخسرت قيمة الجلسة السابقة ، رغم التوترات الجيوسياسية المستمرة بين روسيا والغرب ، والتي ساهمت مؤخرًا في ارتفاع أسعار الذهب.

تراجع وتضارب في أسعار الذهب عالمياً وسط الازمة الاوكرانية

خلال جلسة تداول يوم الجمعة ، تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 1.45٪ لتصل إلى حوالي 1،967.68 دولارًا للأوقية. انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 1.45٪ وتعديلها إلى حوالي 1971.45 دولار للأوقية.

انخفض الدولار الأمريكي ، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل نحو 6 عملات خلال جلسة تداول اليوم ، بشكل حاد وتوقف دون 99.00 نقطة ، رابحًا حوالي 98.39 نقطة ، وصولاً إلى 0.12٪ ، نتيجة التقلبات بين المكونين. كان من المتوقع أن يستفيد الذهب من هبوط الدولار ، لكن هذا لم يحدث بسبب التطور في السوق.

تراجعت أسعار الذهب في السوق اليوم وانتعشت إلى مستوى قياسي مرتفع بلغ 2000 دولار للأوقية أمس ، لكنها انخفضت بشكل حاد نتيجة لعدد من الأحداث.

لا سيما التفاؤل في السوق ونهاية السوق الروسي الأوكراني.

خاصة بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسبق الاتحاد السوفياتي التسوية لفترة طويلة ، وأن هناك تغييرًا إيجابيًا في المفاوضات في أوكرانيا.

في الوقت نفسه ، أثار دعم المشرعين الأمريكيين أمس الخميس حزمة حزمة بقيمة 1.5 مليار دولار تهدف إلى تجنب إغلاق الحكومة الأمريكية حتى 30 سبتمبر ، اندفاعًا نحو الذهب في سوق الأسهم.

على الرغم من التقلبات القوية في الذهب اليوم ، إلا أنه لا يزال يجد دعما قويا في منع سقوطه ، خاصة في سياق الصراع الجيوسياسي المستمر بين الغرب وروسيا ، وهو ما ينذر بالخطر ، محذرا من زيادات جديدة محتملة في أسعار الذهب خلال السوق المقبلة.

ومن بين الأسهم غير الذهبية ، تراجعت الفضة 1.52٪ في التعامل الأول إلى حوالي 25516 دولارًا للأوقية ، بينما نزل البلاديوم 6.29٪ إلى حوالي 2737.27 دولارًا للأوقية. وانخفضت العقود الخاصة بالمعادن البلاتينية بنسبة 2.25٪ وبلغت حوالي 1070.55 دولارًا للأوقية.

تابع/ي ايضا : روسيا تصدر قرار حاسم بشأن الذهب.. بالتفاصيل

تابع/ي ايضا : عقوبات جديدة ومدمرة ضد الذهب الروسي من قبل المشروعون الأمريكيون وحلفاءهم

تابع/ي ايضا : كيفية إنشاء الملايين من الرموز غير قابلة للاستبدال NFT دون امتلاك عملة مشفرة

 

السابق
عملة رقمية تتجاوز 60% من الإرتفاع- فما هي؟
التالي
تعرف على الأسباب الرئيسية لانخفاض الذهب