آخر الأخبار

سحوبات كبيرة للبيتكوين “Bitcoin” من منصات التداول قد يدفع السعر للارتفاع

تابعنا على:  

البيتكوين ‏ هي عملة معماة ونظام دفع عالمي يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها.

في الثامن من يونيو 2020، تم سحب 27 ألف بيتكوين BTC من منصات التداول المركزية، وهذا الرقم يعتبر أكثر من الأموال التي تم ايداعها في نفس الفترة.

و على الرغم من صعوبة التنبؤ بواسطة هذه الأدوات ولكن تاريخياً آخر مرة حدثت فيها مثل هذا التحرك ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 88 بالمئة.

كما أن الاتجاه نحو سحب المستخدمين لأصولهم من البورصات المركزية اكتسب زخم كبير منذ الخميس الأسود، وبالرغم من كل ذلك فإن كمية البيتكوين التي قاموا بإزالتها قبل يومين تقارب 265 مليون دولار.

على سبيل المثال فقد قام المستخدمون في 13 مارس 2020 بسحب 31 ألف بيتكوين وهو ما يقارب 198 مليون دولار، وفي الـ 24 من مارس تم سحب 27 ألف بيتكوين أخرى ما يعادل 180 مليون دولار تقريبًا، أما بالنسبة للسعر فقد كان في 18 مارس 5238 دولار، وبحلول 7 مايو وصل لما يقارب 9892 دولار.

ويعود السبب بين السمتخدمين الذي يسحبون أموالهم من البورصات وسعر البيتكوين إلى أن المستخدم يتوقع بيع عملة البيتكوين الخاصة بهم في المستقبل القريب فسيبقيها في البورصة.

وعلى العكس من ذلك  ففي حال كان المستخدم يتوقع ارتفاع السعر فمن المرجح أن يسحب أمواله إلى محفظة غير متصلة من أجل حفظ أفضل على المدى الطويل.

أسباب هذه التوقعات

نظراً لأن المزيد من البيتكوين قد خرج فإن هذا الأمر يترك العرض أقل على المدى القصير لذا فإنه من من الممكن أن يكون السعر يميل إلى الارتفاع  على شرط أن يبقى الطلب على حاله.

ومع ذلك فإن في الأسواق هناك دائمًا أكثر من عامل يؤثر على السعر بشكل مباشر لكن في حال واجهنا نفس السيناريوهات كما حدث في المرات السابقة فإن سعر البيتكوين من الممكن أن يصل إلى 18 ألف دولار بحلول نهاية يوليو2020.

هذا التوقع يتماشى نوعاً ما مع التوقعات الأخيرة الذي صدر في تقرير بلومبرج والذي تم نشره بداية يونيو 2020.

السابق
مي عمر تخوض أول بطولة مطلقة لها بدون زوجها محمد سامي
التالي
مواصفات هاتف One Fusion Plus الجديد من موتورولا “Motorola”

اترك تعليقاً