آخر الأخبار

سر تتبع انتشار فيروس كورونا من خلال مياه الصرف بدون فحص الاشخاص

تابعنا على:  

بدون فحص الاشخاص استغل الخبراء مياه الصرف الصحي في تتبع انتشار جائحة فيروس كورونا في مناطق جغرافية محددة وذلك للكشف عن انتشار الفيروس دون الحاجة لفحص شامل لكل شخص في المنطقة علي حده.

حيث يسعى العلماء كل يوم جاهدين في الحصول على معلومات اكثر وبصورة اسرع عن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وكان من ضمن هذه الاليات تتبع مياه الصرف الصحي لتتبع انتشار فيروس كورونا.

وقال أستاذ علوم البيئة في جامعة بانغور البريطانية ديفي جونز: “معظم الناس يعلمون أنهم يخرجون كثيراً من هذا الفيروس من خلال جسيمات في قطرات الرذاذ من الرئتين، لكن ما ليس معروفاً بشكل كبير أن نسبة أصغر من الفيروس تخرج مع البراز”.

حيث استغل الخبراء تواجد بعض الاجزاء الجينية للفيروس في مياه الصرف الصحي في تتبع اعداد انتشار الفيروس في مناطق جغرافية محددة وذلك من خلال مجموعه من الدراسات تعرف باسم ” وبائيات مياه الصرف الصحي “.

وأوضح الخبراء أنه من خلال تتبع مياه الصرف الصحي يمكن الوصول الي إحصائيات تقريبية لإعداد المصابين بفيروس كورونا في منطقة جغرافية معينة مما يسرع عمليات البحث والتقصي لمحاربة فيروس كورونا.

كما أكد الخبراء أن ما يستخرجونه من مياه الصرف لا يشكل خطرا فهو لا يعد فيروس معدي بل عبارة عن أجزاء جينية ميته من فيروس كورونا.

السابق
مشروع مرسية والشركة الوطنية للإسكان في السعودية بعد تحويلها للدولة
التالي
توقعات الابراج اليوم الأربعاء 27\5\2020 ماغى فرح ، حظك اليوم ماغى فرح الأربعاء 27-5-2020

اترك تعليقاً