آخر الأخبار

سهم كبير يهبط بسرعة قصوى- ما السبب؟

تابعنا على:  

سقط سهم مجموعة لوسيد موتورز بنسبة 12.6٪ في تعاملات ما قبل السوق يوم الثلاثاء، و جاء ذلك بعد قيام صانع المركبات الكهربائية بخفض توقعات الإنتاج لهذا العام بسبب “التحديات غير العادية التي تواجه سلسلة التوريد والإمدادات” .

وقد أعلنت شركة لوسيد، التي توصف بأنها واحدة من أقوى المنافسين لشركة تسلا، أنها تتوقع أن تنتج ما بين 12,000 إلى 14,000 مركبة في عام 2022، انخفاضًا من هدفها السابق البالغ 20,000.

و يذكر أن صانعي السيارات قد عانوا من نقص في قطع الغيار لأكثر من عام بسبب قيود الإمدادات التي تسبب فيها الوباء بالإضافة إلى زيادة الطلب على رقائق أشباه الموصلات من المستخدمين النهائيين من جميع المجالات.

النفط يرتفع بشكل جنوني.. و “أوبك” تصدر تصريحها الأخير

و كانت الشركة الناشئة قد قامت بتسليم 125 سيارة للعملاء خلال العام الماضي، وهذا أقل من هدف إنتاجها لعام 2021 وهو 577 سيارة.


و تضاعفت خسارة لوسيد الصافية بأكثر من ثلاثة أضعاف لتصل إلى 1.05 مليار دولار، و بلغت العائدات أكثر من 26 مليون دولار أمريكي.

كما أعلنت لوسيد أيضًا إنها ستبني مصنعًا جديدًا في المملكة العربية السعودية وسيبدأ إنشاؤه في النصف الأول من هذا العام، بهدف إنتاج ما يصل إلى 150,000 مركبة سنويًا كطاقة قصوى.

سهم

اسهم لوسيد 1
لسبب غريب- سهم لوسيد موتورز يتراجع بسرعة قصوى


وسيكون هذا أول مصنع دولي للشركة ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي حصة في الشركة تقارب 63٪.

تم اعتماد مجموعة سيارات لوسيد من طراز إير دريم من قبل وكالة حماية البيئة باعتبارها الأفضل في فئتها، حتى أنها تفوقت على طرازات تسلا شركة تسلا.

اسهم لوسيد 1
لسبب غريب- سهم لوسيد موتورز يتراجع بسرعة قصوى


و يبلغ قياس عجلاتها 9 بوصات ويصل مداها 520 ميلاً للشحنة الكاملة الواحدة الكاملة، مما يجعلها أطول مدى لسيارة كهربائية تم اعتمادها من قبل الوكالة على الإطلاق.

السابق
على الرغم من الغزو الروسي.. البلاديوم يقفز لذروة 7 أشهر
التالي
الدولار يسحق الذهب في حملة غير متوقعة