آخر الأخبار

سولانا.. ماذا سيحصل لو أُزيحت هذه العملة الرقمية لعملة دوجكوين؟

تابعنا على:  

سولانا .. شهدت عملة (SOL) ارتفاع مفاجئ و ملحوظ أمس الجمعة، حيث استطاعت تحقيق ارتفاعًا يزيد عن 20%، مما يجعلها العملة المشفرة ذات الأداء الأفضل من بين أعلى 10 عملات.


و لم تستطع دوجيكوين الدفاع عن المركز السابع، فقد انخفض سعر دوجى بنسبة 2.5%، وبالتالي تأخرت إلى المركز الثامن في الترتيب، و قد حققت سولانا (SOL) أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 143.75 دولارًا يوم الجمعة، بزيادة 116 في المائة عن أقل مستوى حققته في 26 أغسطس عند 66 دولارًا.

3 1

ما هي سولانا ؟

سولانا عبارة عن سلسلة كتلة قابل للبرمجة، وعلى غرار الإيثيريوم، يمكنها معالجة العديد من المعاملات المالية اللامركزية في نفس الوقت، على عكس بيتكوين، وهى سلسلة كتلة غير القابلة للبرمجة، تتيح سولانا و إيثيريوم إمكانية معالجة العقود الذكية.
ويمكن برمجتها بحيث تنفذ المعاملات فقط عند استيفاء شروط معينة كنظام قابل للبرمجة ، تتيح منصة سلسلة الكتلة اللامركزية للمستخدمين ليس فقط تبادل عملات SOL ، ولكن أيضًا الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) والأصول الرقمية الأخرى.

لماذا يرتفع سعر سولانا (SOL) بصورة كبيرة؟

كانت الأخبار المحيطة بسولانا إيجابية مؤخرًا، بالإضافة إلى أنها لديها بعض المزايا مقارنة بالعملات المشفرة الأخرى.

النجاح الذى حققته مع الرموز غير القابلة للاستبدال NFT : فى أغسطس ، كانت شبكة سولانا هي المنصة التى يعمل عليها مشروع NFT الناجح  (ديجنريت إيبس)، و ثبت أن سولانا كان لها دور فى نجاح NFT وجذبت إليها بعض الاهتمام.

و يوجد حاليًا أكثر من 400 مشروع ، بما في ذلك “ديفى” ، في شبكة سولانا وهذا يوضح مدى الشعبية التى تحظى بها سلسة الكتلة هذه بالفعل بين المطورين.

بديل قوي للإيثيريوم:  يعد الإيثيريوم هو أول سلسلة كتلة قابلة للبرمجة ، بمعنى أنها سلسلة كتلة تدعم التطبيقات والعملات المشفرة الأخرى ومع ذلك، يتعين على شبكة ETH أن تتعامل مع الأحمال الزائدة والرسوم المرتفعة لذلك، يبحث المطورون والمستثمرون عن بدائل.


و قد وجدوا ذلك من خلال عملية إثبات التاريخ (PoH) المبتكرة التى قدمتها سولانا، لا يوجد سوى سلسلة كتلة واحدة أخري تستخدمها PoH  – سيف كوين، و يمكنك معرفة المزيد عن ذلك في المقال سولانا تستهدف دوجيكوين و كاردانو – الهدف التالي 155 دولارًا.

هل تواصل طريقها نحو 155 دولارًا؟


من الناحية الفنية، تجدر الإشارة إلى أن سولانا  (SOL) تمكنت من  كسر المقاومة عند 130 دولار مساء أمس وتحول هذا المستوى الآن على الفور إلى مستوى دعم وأسفل منه هناك مستوى دعم آخر عند 120 دولارًا، يليه خط الاتجاه الصعودي من 27 أغسطس عند 115 دولارًا.

و ومع ذلك ، يشير تحليل الرسم البياني اليومي إلى أن الميل سيظل صعوديًا طالما تمكنت سولانا من الدفاع عن المستوى النفسي الهام عند 100 دولار على أساس الإغلاق اليومي.

و الهدف التالي على الفور للحركة الصعودية هو المستوى النفسي 150 دولارًا أمريكيًا ، يليه مستوى امتداد فيبوناتشي بنسبة 123.6٪ فى الاتجاه الصعودى من 22.11 دولارًا أمريكيًا إلى 143.67 دولارًا أمريكيًا، والذي يوجد عند 172.65 دولارًا أمريكيًا.

و يذكر أن مشروع Solana وعملة SOL الرقمية واحد من بين المشاريع الذي يتم البحث عنه من قبل الراغبين في التعامل بالعملات الرقمية.

وتعتبر عملة SOL هي الجيل الرابع من تقنية البلوكشين والعملات الرقمية المشفرة بشكل عام، والتي قد شهدت تطور كبير منذ أن تم طرحها خلال عام 2017 وحتى اليوم.

تعتبر عملة سولانا بمثابة مشروع مفتوح المصدر لديه القدرة الوظيفية العالية، والذي يستند في الأعمال الخاصة به على تكنولوجيا البلوكتشين.

وتعتبر عملة Solana من افضل العملات الرقمية حيث تمتلك طبيعية غير مرخصة من أجل الحصول على حلول التمويل اللامركزي DeFi.

و ظهر هذا المشروع للمرة الأولى خلال عام 2017 ولكنه لم ينطلق بشكل رسمي إلا خلال شهر مارس من عام 2020 الماضي.

وقد تم العمل على إنشاء بروتوكول سولانا من أجل تسهيل عملية إنشاء المزيد من التطبيقات اللامركزية DApps.

كما يهدف أيضا إلى تحسين أعمال التوسع وذلك من خلال تقديم واحد من بين المبادئ المميزة وهو بروتوكول الاثبات التاريخي Proof of History ومن المعروف عنه أنه يعمل بجانب المبدأ الخاص بإثبات الحصة Proof of Stake.

السابق
أبراج اليوم الإثنين 6-9-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الإثنين 6/9/2021 | توقعات الأبراج الإثنين أيلول | الحظ 6 سبتمبر 2021
التالي
أبراج اليوم الثلاثاء 7-9-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الثلاثاء 7/9/2021 | توقعات الأبراج الثلاثاء أيلول | الحظ 7 سبتمبر 2021