أخبار فنية

صرف العملات المشفرة يعطل كافة طرق الدفع

تابعنا على:  

قام صرف العملات المشفرة CoinSwitch Kuber بتعطيل جميع طرق الدفع لشراء مشتريات العملة المشفرة على نظامها الأساسي بما في ذلك التحويلات المصرفية.

و يأتي ذلك بعد يومين من اضطرار Coinbase إلى تعطيل واجهة المدفوعات الموحدة (UPI) التي كانت خيار شراء العملات المشفرة الوحيد على نظامها الأساسي.
و في تطبيق CoinSwitch أيضًا ، تم إيقاف الودائع بالروبية الهندية (INR) من خلال UPI بالإضافة إلى أوضاع أخرى بما في ذلك التحويل المصرفي مؤقتًا ، مما لا يترك أي وضع لتحميل محفظة التطبيق لشراء العملات المشفرة.
و سيكون لهذا تأثير كبير على أحجام تداول المنصة التي شهدت أكثر من 14 مليون مستخدم في عام 2021، و تواصلت Moneycontrol مع CoinSwitch مع الاستفسارات وانتظر رد الشركة.
و كانت بورصات العملات المشفرة في الهند في قلب العاصفة منذ أن أعلنت الحكومة قرارها بفرض ضريبة بنسبة 30 في المائة على المكاسب من العملات المشفرة التي تم تنفيذها في الأول من أبريل.
و تقلصت خيارات طرق الدفع في البورصات منذ ذلك الحين ، حيث سحبت Mobikwik ، التي كانت المحفظة الوحيدة عبر منصات متعددة ، خدماتها اعتبارًا من 1 أبريل.

العملات المشفرة

تبع ذلك إطلاق Coinbase لخدمات تداول العملات المشفرة في الهند والتي أعلنت عنها في حدث ضخم حيث قالت إنه سيُسمح للعملاء باستخدام UPI في عمليات الشراء.

121597121 119023793 127aa0f4 9a39 4be2 822b cdc5d71f0a67 1
ومع ذلك ، في نفس اليوم ، قالت شركة المدفوعات الوطنية الهندية (NPCI) التي تدير UPI في بيان إنها ليست على علم بأي منصة تشفير تستخدم UPI، و قامت Coinbase بتعطيل خيار UPI بعد فترة وجيزة ، ولم تترك أي خيار لشراء العملات المشفرة على نظامها الأساسي.
كما استثمرت مشاريع Coinbase ، الذراع الاستثمارية للشركة المدرجة في بورصة ناسداك ، في CoinSwitch و CoinDCX ، وهما بورصتا العملات المشفرة الوحيدتان في الهند.
كما تراجعت أحجام التداول في الهند منذ الأول من أبريل بسبب التخوف من الضرائب وكذلك سحب Mobikwik من محفظتها أفادت Moneycontrol في 11 أبريل أن الأحجام تراجعت بأكثر من 50 في المائة في الأسبوع السابق ، وفقًا للبيانات التي شاركتها شركة الأبحاث CREBACO.
السابق
العملات المشفرة تتداول باللون الأخضر في 13/أبريل
التالي
بسبب هذه النصائح عن العملات الرقمية.. شاب يصل مصيره للسجن 5 سنوات