عالم المرأة

ضعف بصيلات الشعر

تابعنا على:  

يعد الشعر من الأمور الجمالية التي يحرص على نظافتها والاعتناء بها الكثيرمن الأشخاص وخاصة السيدات، ويجدر القول أن الشعر يحتاج الى التغذية السليمة الصحية التي تمنحه العناصر والمواد الأساسية المغذية التي تساعد على إطالته وجعله في رونق ونعومه ومظهر جيد غير هاش كما تساعده على عدم التقصف والتساقط وبالتالي تعرض الشخص لبعض الأمور التي من شأنها تجلب له الإحراج، وفي هذا المقال سنتحدث ضعف بصيلات الشعر.

أسباب ضعف بصيلات الشعر:

هناك العديد من الأسباب والعوامل التي تؤذي الشعر وتجعله في حالة غير مرغوب بها مثل :

  • سوء التغذية : تتسبب التغذية الغير صحية وعدم تناول وحصول الشعر على كافة الفيتامينات والمواد الغذائية التي يحتاجها إلى إلحاف الضعف والهيشان والسقوط، حيث يجب الإعتناء بتناول فيتامين ب بالإضافة إلى تناول الأغذية البروتينية.
  • الإصابة بالحساسية: يؤثر الإصابة بالحساسية إلى ضعف بصيلات الشعر وعدم وصول كمية كافية من الدم الذي يحمل المواد المغذية لبصيلات الشعر، وهذا ناتج عن تسبب الحساسية في انقباض الأوعية الدموية المسؤولة عن تغذية الشعر.
  • استخدام منتجات خاطئة للعناية بالشعر: الإستخدام الغير صحيح لمنتجات العناية بالشعر مثل الزيوت والكريمات والشامبو والبلسم إلى حدوث أضرار خطيرة للشعر، كما أن استخدام منتجات مجهولة المصدر تدمر فروة الرأس وإصابة البصيلات بالضعف وتساقط الشعر، لهذا يجب اختيار منتجات صحية آمنة تحتوي على مواد طبيعية، كما يلزم اتباع الإرشادات والتعليمات الخاصة بغسل الرأس والشعر. 

علاج ضعف بصيلات الشعر :

يفضل معرفة المشاكل التي أدت إلى ضعف البصيلات وتساقط الشعر ومن ثم العمل على علاجها، كما أنه من الضروري تناول العناصر التالية للحصول على شعر صحي وقوي :

  • الحديد: يجب الحرص على تناول الأغذية التي تحتوي على الحديد مثل الباذنجان والفلفل والتفاح فهو من أكثر الطرق فاعلية في علاج ضعف بصيلات الشعر حيث يساعد الدم في حمل المواد المغذية لبصيلات الشعر. 

الزنك: يدخل الزنك كعنصر هام وطبيعي في صناعة مستحضرات العناية بالشعر، حيث يعزز من قوة الشعر كما يعزز من عمل الغدد الدهنية المسؤولة عن حماية الشعر.

السابق
أغانى المهرجانات إتجاه جديد للفن
التالي
تمارين للمرأه الحامل