صحة

طرق مختلفة ومتنوعة لعلاج ضيق التنفس

تابعنا على:  

يعتبر ضيق التنفس أمراً خطيراً في كثير من الحالات، ولكن ليس عند الشعور بعدم القدرة على التنفس بسبب فرط التأثر مثلاً. تعرف أكثر على ضيق التنفس وطرق علاجه
وتتمثل أسباب ضيق التنفس في الإصابة بالأمراض التحسسية مثل الربو، أو فشل في عضلة القلب، أو تجمع السوائل في الرئة، والتهاب الحلق أو القصبات الهوائية، والضيق في المجاري التنفسية.

أعراض ضيق التنفس

يصاحب ضيقَ التنفسِ أعراضٌ عديدة منها:

– الإحساس بالاختناق والشعور بضيق الصدر.
– الصفير.
– الصداع.
– الإرهاق والأرق بسبب عدم الانتظام في النوم.
– تغير لون البشرة إلى اللون الرمادي.
– تلون الأظافر والشفاه باللون الأزرق.
– كثرة التعرق.

طرق مختلفة ومتنوعة لعلاج ضيق التنفس

1- إذا كان الشخص يعاني من ضيق في التنفس الناتج عن ضيق القصبات الهوائية بسبب مرض الربو أو الانسداد القصبي، فيكون العلاج عن طريق موسعات القصبات الهوائية من تبخيرات أو بخاخات أو كورتيزون.
2- إذا كان ضيق التنفس ناتجاً عن التهاب جرثومي أو بكتيري، يكون العلاج في هذه الحالة من خلال تناول المضادات الحيوية، وأحياناً لا يحتاج الشخص المصاب إلى علاج إذا كان السبب فيروسياً كالإصابة بالإنفلونزا، فكل ما يحتاجه المريض هو الراحة فقط.
3- إذا كان ضيق التنفس ناتجاً عن أمراض خطيرة مثل جلطات الرئة، فيكون العلاج بالمسيلات (مضادات تجلط أو تخثر الدم)، والتي تختلف حسب حالة المريض.
4- إذا كان ضيق التنفس يعود لأسباب نفسية بعد تشخيص الطبيب للحالة، لا يحتاج المريض إلى علاج يتعلق الجهاز التنفسي. فإذا ثبت أنّ المريض يعاني من نوبات هلع أو قلق أو خوف، فيتم إعطاؤه أدوية تقلل من تلك الأعراض، وأحياناً لا يحتاج إلى أي علاج ويكتفي المصاب بالتحدث إلى الطبيب فقط عن حالته، والتأكد من أن ما يتعرض له أمر طبيعي وغير مُقلق.

السابق
رعب كريستيانو رونالدو”Cristiano Ronaldo” يدفع ريال مدريد صوب هالاند
التالي
توقعات الابراج اليوم الثلاثاء 16\6\2020 ماغى فرح ، حظك اليوم ماغى فرح الثلاثاء 16-6-2020

اترك تعليقاً