آخر الأخبار

على الرغم من الخوف.. العملات الرقمية ترتفع بقوة

تابعنا على:  

العملات الرقمية.. من الواضح أن العملات الرقمية قررت أن تتخلى ولو مؤقتًا عن حذرها الذي كبدها خسائر حادة خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك على الرغم من تفاقم حدة الأزمة على الحدود بين روسيا وأوكرانيا واقتراب الغزو الشامل الذي يتحدث عنه الغرب.

خلال أقل من خمسة أيام سقطت القيمة السوقية للعملات الرقمية من مستويات الـ 2 تريليون دولار إلى ما يقرب من 1.6 تريليون دولار في الفترة من 17 فبراير وحتى تعاملات أمس 22 فبراير.

العملات الرقمية

23


و جاء التراجع الكبير في رسملة السوق بما يقرب من 400 مليار دولار تزامنا وسقوط البيتكوين أدنى مستويات الـ 40 ألف دولار بينما كانت العملة الأولى نجحت في تجاوز مستويات الـ 44 ألف دولار.

نجحت العملات الرقمية خلال الساعات القليلة الماضية في استعادة جانبًا من خسائرها لتقفز في حدود 100 مليار دولار في أقل من 24 ساعة وارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية خلال تلك اللحظات من 1.64 تريليون دولار إلى مستويات قرب الـ1.74 تريليون دولار بمكاسب بلغت نحو 100 مليار دولار.

وخلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء ارتفعت أسعار أكبر 150 عملة رقمية بنسب متفاوتة مع تحييد تعاملات العملات المستقرة المرتبطة بالدولار.

ورغم الارتفاع الكبير في سوق العملات الرقمية إلا أن مخاوف المتداولين بشأن ارتداد الأسعار فجأة نحو الهبوط لا يزال قائمًا، في ظل تداول البيتكوين أدنى مستويات دعم كانت مهمة.

ووفقا لقرارة مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index في الساعات القليلة الماضية فقد سجل المؤشر مستويات 25 نقطة مقابل 52 نقطة يوم 17 فبراير وفي ظل القراءة المتدنية لا يزال السوق متأثرا بمشاعر الخوف الشديد بعدما فقد ما يزيد عن 27 نقطة في أقل من 5 أيام تزامنا وسقوط البيتكوين.

وفقا لمحللين فإن عملية الارتباط بين الأسهم والعملات الرقمية أخذ في زيادة في الأشهر الأخيرة حيث بدأت العملات في اقتفاء أثر أسهم وول ستريت وخاصة أسه التكنولوجيا.
المقابل يرى بنك جيه بي مورجان أنه على المستثمرين تجاهل التوقعات القاتمة والاستعداد لزيادة الإقبال على المخاطرة في سوق الأسهم بحلول الربيع.

وكان جي بي مورجان (NYSE:JPM) قد عدل توقعاته للبيتكوين بالزيادة من 146 ألف دولار إلى حوالي 150 ألف دولار على المدى الطويل.

وقال جي بي (CA:AUTO) مورجان: “نعتقد أنه ينبغي تجاهل الدعوات التي تتوقع ضعف السوق وأن نظل متفائلين بشأن البنوك والتعدين والطاقة والتأمين والسيارات والسفر والاتصالات”.

ويعتقد “جيه بي مورجان” أن العوامل الجيوسياسية قد لا تستمر طويلًا، كما أن التضخم قد يصل إلى ذروته قريبًا، ما قد يستأنف الإقبال على المخاطرة بحلول الربيع.

وارتفعت البيتكوين خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء بأكثر من 4.4% وصولا إلى مستويات قرب الـ39 ألف دولار بينما قفزت قيمتها السوقية إلى 724 مليار دولار.

إلا أن البيتكوين تخسر خلال الأيام السبعة الماضية حوالي 13% بينما تنخفض بأكثر من 20% منذ بداية العام الجاري، فيما ترتفع بنسبة 10% خلال ثلاثين يوما.

وفي المقابل ارتفعت الإيثريوم في حدود 7% أعلى مستويات 2.7 ألف دولار، وزادت بينانس كوين في حدود 6% إلى مستويات 379 دولار.

وارتفعت الريبل بحوالي 6% عند مستويات 0.73 دولار، وزادت كاردانو وسولانا في حدود 9%.

وفي المقابل ارتفعت تيرا لونا وأفالانش بقوة حيث زادت الأولى 15% إلى 57 دولار بينما ارتفعت أفالانش 13% عند مستويات 79 دولار.

وارتفعت دوج كوين 5% إلى مستويات 0.133 دولار، وزادت بولكا دوت 7% وارتفعت شيبا إينو 8% إلى مستويات 0.000025 دولار.

السابق
الذهب يرتفع بشدة بسبب الأوضاع المضطربة بين روسيا والغرب
التالي
ملايين من العملاء يحتمل لهذه العملة الرقمية