عملات رقمية

ما هي عملات الميم Meme وانواعها وكيف يتم شراؤها وبيعها؟

تابعنا على:  

ما هي عملات الميم Meme – شهد سوق عملات meme نموًا هائلاً في عام 2021 ، وخاصة عملات ميم الكلب. اعتبارًا من نوفمبر 2021 ، أصبحت Dogecoin (DOGE) ومنافستها Shiba Inu (SHIB) واحدة من “السلالات” الأكثر شهرة.

عملات Meme هي عملات مشفرة مستوحاة من meme. تميل إلى أن تكون شديدة التقلب مقارنة بالعملات المشفرة الرئيسية مثل Bitcoin (BTC) و Ether (ETH). يرجع هذا على الأرجح إلى حقيقة أن عملات meme عبارة عن رموز مجتمعية مدفوعة الأجر. عادة ما تتأثر أسعارها بوسائل التواصل الاجتماعي ومزاج المجتمع عبر الإنترنت.

غالبًا ما يكون هذا ضجة كبيرة ، ولكنه يسبب أيضًا مخاطر FOMO ومخاطر مالية. في حين أنه من الصحيح أن بعض المتداولين أصبحوا ثريين من عملات meme ، فقد خسر الكثير منهم المال بسبب التردد.

يقول البعض أن عام 2021 كان عام الكلب بالنسبة للعملات المشفرة. تصدّر الثنائي Dogecoin (DOGE) و Shiba Inu (SHIB) حزمة عملة meme وارتفعوا بشكل كبير في القيمة والقيمة السوقية. اعتبارًا من نوفمبر 2021 ، نمت DOGE بأكثر من 800000 ٪ منذ بداية العام واحتلت المرتبة التاسعة من حيث القيمة السوقية ، ومنافستها ، Ship ، قد أنقذت أكثر من 60،000،000 ٪ منذ يناير.

ما هي عملات الميم meme؟

عملات الميم Meme هي عملات مشفرة مستوحاة من الميمات أو النكات على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. أول عملة meme تم إنشاؤها كانت Dogecoin (DOGE). تم إنشاء DOGE في عام 2013 كمحاكاة ساخرة ، وهي مستوحاة من ميم Doge الشهير حول كلب Shiba Inu الياباني.
عملات ميمي متقلبة للغاية. إنها مدفوعة بشكل أساسي بالمجتمع ويمكن أن تصبح شائعة في أي وقت من الأوقات بفضل دعم المجتمع عبر الإنترنت ، ومع ذلك ، يمكن أن ينخفض ​​سعرها بشكل غير متوقع أيضًا عندما يلاحظ التجار عملة meme التالية.

من الخصائص الأخرى لعملات meme أنه غالبًا ما يكون لديها إمداد ضخم أو غير محدود. 〈نظرًا لأن رموز meme عادةً لا تحتوي على آلية حرق العملات المعدنية ، فإن العرض الهائل يفسر أسعارها المنخفضة. مقابل دولار واحد فقط ، يمكنك شراء ملايين أكواد الميمز.

لماذا عملات الميم تحظى بشعبية كبيرة؟

في حين أنه من الصعب تحديد أسباب محددة ، يقول البعض إن سوق العملات المشفرة قد نما خلال جائحة COVID-19.

بدأ كل شيء بعد ملحمة GameStop (GME) و AMC Entertainment (AMC) في أواخر عام 2020 ، دفعت Reddit أسعار هذه الأسهم إلى المستوى الذي ستبيعه في يناير 2021 ، مازحت مجموعة Reddit حول رفع سعر DOGE قبل الإنشاء. مكافئ التشفير لـ GME. اشتد الاتجاه ، واقترن بتأثير التغريدات من الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk ، ارتفع سعر DOGE بشكل كبير. حقق Dogecoin أعلى مستوى جديد له على الإطلاق عند 0.73 دولار ، بزيادة أكثر من 2000 ٪ في خمسة أيام.

ومع ذلك ، في مايو 2021 ، تحدث Elon Musk علنًا عن DOGE على التلفزيون ، ويقول الكثيرون إنه تاسع Caio BP Ultra ، ثم تحول العديد من المتداولين إلى عملات ميمية أخرى في السوق مثل Dogecoin Killer SHIB. في غضون ذلك ، يتجه مستثمرو التجزئة إلى عملات meme على أمل أن يصبحوا أصحاب الملايين بين عشية وضحاها ، Yamamams.

سبب آخر يجد مستثمرو التجزئة أن عملات meme جذابة هو أنها عادة ما تساوي بضعة سنتات أو حتى جزء من سنت. من الناحية الفنية ، لا يهم السعر المنخفض حقًا لأن هناك الكثير من هذه العملات. ومع ذلك ، فإن تخزين ملايين الميمات يبدو مختلفًا عن امتلاك حصة في ETH أو BTC.

يمكن للبائعين الحصول على آلاف أو حتى ملايين من رموز DOGE أو SHIB أو Akita Inu (AKITA) مقابل بضعة دولارات فقط.

بصرف النظر عن الربح المحتمل ، فإن جنون العملات المعدنية مدفوع أيضًا بمشاعر مجتمعهم. “شراء عملات meme بطريقة تدل على دعم مجتمعهم. بعد ملحمة سوق الأسهم GME ، بدأ المتداولون المستوحون من Reddit المستوحى من SatoshiStreetBets في قول “Mamamamamamamam”. وهكذا ، غمر سوق العملات المشفرة في عام 2021 بمجتمع من عملات meme المدفوعة.

المخاطر المحتملة للاستثمار في عملات الميم meme

قد تنمو عملات meme بشكل كبير في عام 2021 ، ولكن مثل جميع العملات المشفرة ، فإن التداول والاستثمار في عملات meme ينطوي على مخاطر مالية عالية.

بادئ ذي بدء ، يمكن أن تكون الرموز المميزة لعملات meme مصدر قلق. خذ Bitcoin على سبيل المثال. لديها blockchain ، ورقة بيضاء مكتوبة جيدًا ، ونظام بيئي راسخ ، وطبيعة انكماشية. في السنوات الأخيرة ، شهدنا أيضًا اعتمادًا مؤسسيًا أوسع لعملة البيتكوين.

مقارنةً بـ BTC ، فإن معظم الميمات تضخمية وليس لها أقصى عرض. غالبًا ما يكون نظامهم البيئي ، وحالات الاستخدام ، والأطر مدفوعة بنكات المجتمع الجماعية. تم إنشاء عدد قليل فقط من العملات المعدنية باستخدام تقنية العملات المشفرة الرئيسية. على سبيل المثال ، تم اشتقاق تقنية DOGE من Litecoin (LTC) ، بينما تم بناء SHIB على Ethereum blockchain.

هناك خطر محتمل آخر يتمثل في أن عملات meme تعتمد بشكل كبير على المجتمع وأكثر تخمينًا من العملات المشفرة ذات القيمة السوقية الأعلى. يؤدي هذا التقلب باستمرار إلى ضخ وإغراق غير متوقع. عادة ما تكون دورة حياة عملات meme قصيرة الأجل.

يمكن أن ترتفع أسعارها آلاف المرات فوق Celebrity Shilling أو FOMO ، أو تنخفض بشكل غير متوقع عندما يقرر المجتمع الانتقال إلى عملة meme التالية.

مع استمرار نمو سوق عملات meme ، يجب أن تدرك أنه قد تكون هناك مشاريع تستخدم الضجيج لخداع المتداولين. على سبيل المثال ، ارتفعت لعبة Squid Game (SQUID) ، وهي عملة ميمية مستوحاة من عرض Netflix الشهير الذي يحمل نفس الاسم ، بأكثر من 86000٪ في أسبوع. ومع ذلك ،

قام فريق التطوير فجأة بسحب البساط وانخفض السعر بنسبة 99٪. ومما زاد الطين بلة ، أنه لم يُسمح لحامليها ببيع الرموز المميزة للحبار. لذلك ، يجب أن تكون حريصًا دائمًا و DYOR قبل التداول أو الاستثمار في عملات meme.

انواع عملات الميم Meme المشفرة الشهيرة

تتصدر Dogecoin (DOGE) و Shiba Inu (SHIB) سوق عملات meme بأعلى قيمة سوقية. بعد نجاح DOGE و SHIB ، دخل عدد كبير من عملات meme ذات الطابع الكلب إلى السوق واكتسبت قوة جذب في النصف الثاني من عام 2021.

دوجكوين (DOGE)

تم إنشاء Dogecoin (DOGE) في عام 2013 من قبل المبرمجين Billy Markus و Jackson Palmer. كانت مستوحاة من ميم الكلب Shiba Inu وكان من المفترض أن تكون مزحة عملة معماة لجذب انتباه الجمهور. بصفتها شوكة Litecoin (LTC) ، تستخدم DOGE نفس آلية إثبات العمل (POW) وليس لديها حد أقصى من الإمداد. للحصول على نظرة عامة كاملة عن DOGE ، تحقق من ما هو Dogecoin؟

شيبا اينو (Shib)

Shiba Inus (SHIB) هو منافس DOGE ، وغالبًا ما يشار إليه باسم “قاتل Dogecoin”. سمي شيب أيضًا على اسم سلالة الكلاب اليابانية. تم إنشاؤه بواسطة مطور مجهول اسمه Ryoshi في أغسطس 2020. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين DOGE و SHIB في أن الأخيرة لديها عرض محدود يبلغ 1 كوادريليون توكن ، تم حرق 50٪ منها والتبرع بها للجمعيات الخيرية. يشتمل نظام SHIB البيئي أيضًا على التبادل اللامركزي ، وحاضنة NFT الفنية ، و NFT ، ولعبة NFT.

دوجيلون مارس (ELON)

يتابع Dogelon Mars (ELON) عن كثب الثنائي الكلاب من حيث الشعبية. كما يوحي الاسم ، تم تسمية ELON على اسم الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk وشغفه بشركته SpaceX. ELON هي شوكة دوجكوين مع 557 تريليون توكن في التداول. اعتبارًا من نوفمبر 2021 ، نمت مبيعات ELON بأكثر من 3780٪ منذ إطلاقها في أبريل 2021.

أكيتا إينو ( AKITA )

هناك العديد من رموز العملات المعدنية الأخرى التي تستخدم سلالات الكلاب اليابانية مثل التميمة ، مثل Akita Inu (AKITA) و Kishu Inu (KISHU) و Floki Inu (FLOKI). كان AKITA مستوحى بشكل كبير من DOGE. تم إطلاقه على Uniswap كرمز ERC-20 في فبراير 2021. الرموز المميزة لها تشبه إلى حد بعيد SHIB. مثل Ryoshi مطور SHIB ، قام فريق AKITA بحظر 50٪ من إجمالي إمدادهم على Uniswap ، مع إرسال الـ 50٪ المتبقية إلى المؤسس المشارك لشركة Ethereum فيتاليك بوتيرين. ومع ذلك ، فإن AKITA لديها فقط 100 تريليون توكن ، وهو ما يعادل 1/10 من إجمالي المعروض من SHIB. اكتسبت AKITA شعبية إلى جانب زملائها الكلاب في مايو 2021 وينظر إليها بعض أفراد المجتمع على أنها “قاتل Dogecoin” آخر.

Samoyedcoin (SAMO)

Samoyedcoin (SAMO) هو مشروع لعملة ميمي للكلاب مبني على بلوكتشين سولانا. عند الإطلاق ، تم نقل 13٪ من شحنات SAMO جواً إلى أفراد المجتمع.

وفقًا لموقعهم على الويب ، تتضمن خارطة طريق SAMO الأحداث المحترقة وأدوات الهبات والتبادل اللامركزي (DEX) وإنشاء NFT.

اكتسبت Samoyedcoin مؤخرًا شعبية بسبب ارتفاع أسعارها. نمت SAMO بأكثر من 4300٪ في شهر. في أكتوبر 2021 ، انخفض السعر من 0.005 دولار إلى أكثر من 0.22 دولار في حوالي 30 يومًا.

كيشو إينو ( KISHU )

عملة ميمية أخرى على شكل كلب ، نمت KISHU بشكل كبير منذ إطلاقها في أبريل 2021. يتضمن KISHU مكافآت عضوية للمستخدمين النشطين ، ورموز غير قابلة للاستبدال (NFT) و DEX يسمى Kishu Swap. تتزايد شعبيتها وفي غضون شهر واحد من إطلاقها ، سجلت أكثر من 100،000 مالك و 2 مليار دولار من القيمة السوقية.

SafeMoon (SAFEMUN)

الوافد الجديد الآخر إلى عملات meme التي كسبت الأموال من الهبات هو SafeMoon (SAFEMOON). إنه رمز BEP-20 تم إطلاقه على Binance Smart Chain (BSC) في مارس 2021. تكافئ SAFEMOON حامليها على المدى الطويل من خلال معاقبة أولئك الذين يبيعون الرمز المميز بعمولة خروج 10 ٪ ، وسيتم توزيع نصفها على حاملي SAFEMOON الحاليين وسيتم حرق النصف الآخر. ولفت انتباه مستثمري التجزئة بعد أن ارتفع بشكل حاد في أبريل. وفقًا لـ CoinMarketCap ، فإن SAFEMOON لديها عائد استثمار قدره 9418.54٪ اعتبارًا من نوفمبر 2021.

كيف يمكنك شراء عملات ميم meme على Binance؟

يمكنك شراء عملات meme الأكثر شهرة مثل DOGE و SHIB من منصات تبادل العملات المشفرة مثل Binance. بالنسبة إلى الميمات الأخرى الأقل شهرة ، يمكنك التوجه إلى التبادلات اللامركزية.

خذ DOGE ، على سبيل المثال.

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Binance الخاص بك. ثم انتقل إلى [Trade] في الشريط العلوي لتحديد صفحة التداول الكلاسيكية أو المتقدمة.
  2. على الجانب الأيمن من الشاشة ، أدخل “DOGE” في شريط البحث لرؤية قائمة أزواج التداول المتاحة. سوف نستخدم DOGE / BUSD كمثال. انقر على “DOGE / BUSD” لفتح صفحة التجارة الخاصة به.
  1. قم بالتمرير لأسفل إلى الحقل [Spot] وأدخل مبلغ DOGE للشراء. يمكنك اختيار أنواع مختلفة من أوامر شراء DOGE. في هذا المثال ، سوف نستخدم أمر السوق. انقر فوق [Buy DOGE] لتأكيد طلبك وسترى DOGE الذي اشتريته في Spot Wallet.

نظرًا لأن عملات meme الجديدة تأتي إلى السوق كل يوم ويأمل المتداولون في تكرار الأرباح التي حققتها DOGE و SHIB ، فإن DYOR مهم قبل القفز إلى أي عملات meme. ضع في اعتبارك أن عملات meme متقلبة للغاية مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى. ينطوي التداول أو الاستثمار في العملات المشفرة على درجة عالية من المخاطر. تعمل عملات meme بشكل كبير على المجتمع ويمكن أن تفشل بشكل غير متوقع ، لذلك يجب ألا تستثمر أبدًا ما لا يمكنك تحمل خسارته.

السابق
الية عمل التداول الفوري Spot trading واسرار السوق الفوري لعام 2022
التالي
هاكرز يتمكن من سرقة أكثر من 1.7 مليار دولار