عملات رقمية

عملات رقمية ترتفع بشكل مخيف.. ما آخر التطورات؟

تابعنا على:  

لازالت موجة التراجعات الكاسحة التي ضربت سوق العملات الرقمية والتي يراها محللون أنها الأسوء من انهيار مارس 2020.. إلا أن بوادر إيجابية تلوح في الأفق بشأن تلك الموجة الكاسحة

فقدت العملا الرقمية خلال يومين فقط ما يقرب من 500 مليار دولار نزولا إلى مستويات 1640 مليار دولار مقابل 2.15 تريليون دولار.

وبينما يرى محللون أن البيتكوين قد تتجه إلى مستويات الـ33 ألف دولار يبدو أن علامات إيجابية بدأت تطرأ على سوق الكريبتو خلال تعاملات اليوم الأحد.

حيث ضربت موجة من الارتفاعات العديد من العملات البديلة، والتي جاءت كبيرة جدًا في عملات تيرا لونا وشيبا إينو، في إشارة إلى هجرة المتداولين ولو مؤقتا للعملات الكبرى والتوجه للعملات الصغيرة نسبيا.

عملات رقمية

ما هي محفظة الأجهزة للعملات المشفرة ولماذا يجب عليك استخدام واحدة؟
ما هي محفظة الأجهزة للعملات المشفرة ولماذا يجب عليك استخدام واحدة؟

تتداول البيتكوين خلال تلك اللحظات قرب مستويات الـ36 ألف دولار بتراجع طفيف وتحديدا عند مستويات 36.6 ألف دولاروقيمة سوقية672 مليار دولار.

جنبًا إلى جنب فقد قلصت الإيثريوم تراجعاتها هى الأخرى لتصل إلى مستويات قرب الـ2500 دولار بينما بلغت قيمتها السوقية 296 مليار دولار.

وتتراجع سولانا في حدود 1% نزولا إلى مستويات 100 دولار وقيمة سوقية في 31 مليار دولار بينما تبلغ خسائرها الأسبوعية نحو 33%.

وفي المقابل بدأت تيرا لونا موجة من الارتفاعات المجنونة التي تخطت الـ20% خلال تلك اللحظات لتتجاوز الدوجكوين من حيث القيمة السوقية.

شركة مدرجة في بورصة ناسداك توزع ارباح اسهمها بعملة البيتكوين بناء على خيار المساهمين
شركة مدرجة في بورصة ناسداك توزع ارباح اسهمها بعملة البيتكوين بناء على خيار المساهمين

وتداول تيرا لونا الآن عند مستويات الـ69 دولار بينما تبلغ قيمتها السوقية في حدود 28 مليار دولار وتحتل المرتبة التاسعة بين العملات القرمية.

الأمر ذاته تعيشه عملة الميم الشهيرة شيبا إينو التي ارتفعت بأكثر من 25% وصولا إلى مستويات 0.00002305 دولار بينما لا تزال خسائرها الأسبوعية 24%.

وقفزت القيمة السوقية لشيبا إينو إلى أكثر من 12.5 مليار دولار وتأتي في المرتبة الـ14 بين العملات الرقمية من حيث رسملة السوق.

ارتفعت بينانس كوين في حدود 9% وصولا إلى مستويات 379 دولار، وزادت كاردانو 7% وصولا إلى مستويات 1.12 دولار.

وزادت الريبل 1.7% وصولا إلى مستويات 0.616 دولار، وارتفعت دوجكوين في حدود 6% إلى مستويات 0.1395 دولار.

وارتفعت بولكا دوت في حدود 8% إلى مستويات 18.7 دولار، وزادت أفالانش 6% إلى مستويات 64 دولار وارتفعت بوليجون ماتيك 3%..

وخلال تلك الاثناء إنهار مؤشر الخوف والجشع مرة أخرى إلى أدنى مستوياتها منذ انهيار مايو 2021 الماضي، مقتربا من مستويات الـ10 نقاط.

وفقد مؤشر الخوف والجشع ما يقرب من 13 نقطة في اشارة إلى تضرر الحالة المعنوية لدى المتداولين حيث تسيطر حالة الخوف الشديد.

وتواردت أنباء الخميس الماضي إن جهاز الخدمة السرية الاتحادي الروسي اقنع إيلفيرا نابيولينا محافظ البنك المركزي الروسي بفرض حظر شامل على تداول العملات الرقمية المشفرة في السوق المحلية لمنع استخدامها في تمويل المعارضة السياسية الروسية.

وقال كبير ممثلي الإعلام في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، فاختانغ كيبشيدزه أن الكنيسة لا تدعم البيتكوين أو الاستثمار في العملات الرقمية.

ونفت الكنيسة مقطع فيديو مؤخرًا يدعي أن البطريرك كيريل زعيم الكنيسة الأرثوذكسية الروسية قد حث تابعي الكنيسة على الاستثمار في العملات المشفرة.

وأصدر مجلس الترجيح والتجديد المركزي للسنة المحمدية في أندونسيا فتوى بشأن حظر العملات المشفرة كنشاط استثماري ووسيلة للتبادل.

وقال رئيس لجنة الأوراق المالية جاري جينسلر، إنه يأمل في أن تتخذ منصات تداول العملات المشفرة خطوات خلال الأشهر المقبلة لتكون أكثر تنظيمًا بشكل مباشر من قبل المنظمين الماليين في واشنطن.

ويسعى بنك الدولة الباكستاني (SBP) يسعى إلى حظر جميع معاملات العملات المشفرة في باكستان.

حيث ورد أن محكمة السند العليا الباكستانية عقدت جلسة استماع تتعلق بالوضع القانوني للعملات المشفرة في البلاد.

وقررت السلطات النقدية في سنغافورة تعليق أجهزة الصراف الآلي المشفرة بينما تشهد العملات المشفرة إقابلا متزايدُا في البلاد.

بينما تسعى الجهات التنظيمية في المملكة المتحدة وأسبانيا إلى إصدرا قانون يحظر نشر إعلانات العملات الرقمية والترويج لها.

وفي المقابل تسعى الهند و هونج كونج وأنتاريو في كندا جنبًا غلى جنب مع الصين واليابان إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة مع العملات الرقمية.

السابق
رغم الانخفاض في أسعار العملات المشفرة وصلت مبيعات NFT الأسبوعية إلى 4.7 مليار دولار بزيادة 81٪
التالي
ما آخر التطورات بعد الهبوط المفاجئ في السوق السعودي؟