منوعات

عملات رقمية ترتفع بعد تغريدة ماسك.. تعرف عليها

تابعنا على:  

عملات رقمية.. نشبت حرب جديدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بين قطبي العملات الرقمية، بخلاف تلك الحرب الدائرة في سوق النفط العالمية.

حيث شن الملياردير إيلون ماسك الأب الروحي للدوجكوين حرب لاذعة عبر انتقاد منصة بينانس، أكبر بورصة للعملات الرقمية في العالم، وذلك بسبب عملته المفضلة.

وفي المقابل انتقد مؤسس منصة بينانس مؤسس تسلا (NASDAQ:TSLA) والأعطال المتكررة في نظام القيادة الآلي لعملاق السيارات الأمريكية تسلا.

وبين هذا وذاك انطلقت عملة بينانس كوين ثالث أكبر العملات الرقمية لتشهد ارتفاعات ملحوظة رغم موجة التصحيح العاتية التي تضرب سوق العملات.

عملات رقمية

333

وانتقد إيلون ماسك منصة بينانس في تعاملها مع أعطال شبكة دوجكوين، حيث غرد ماسك حول عجز بينانس عن ضمان عمليات سحب مناسبة لعملات دوج.

إجابة بينانس الرسمية ورد حساب بينانس أيضًا على نقد إيلون ماسك بالقول إن الوضع الحالي “محبط” والبورصة تحاول العمل عليه.

وترتبط عمليات سحب دوج كوين بالمشكلات الفنية التي ظهرت أثناء تحديث Dogecoin core، مما تسبب في مشاكل لأكثر من 1600 مستخدم.

يأتي سبب ظهور المشكلة على بينانسنتيجة عطل تقني في محافظ دوجكوين على منصة بينانس ، علما بان الحل الوحيد لتلك المشكلة هو إعادة بناء المحفظة بالكامل.

ويصر معظم متداولي دوجكوين بما في ذلك إيلون ماسك على أن مستخدمي التداول يجب ألا يمروا بمثل هذه المشاكل لفترة طويلة من الزمن.

وفي المقابل رد مؤسس بينانس الصفعة لإيلون ماسك حيث انتقد cz خللا في سيارات تسلا في برنامج القيادة الذاتية أدى استدعاء أكثر من 12000 مركبة.

وقال CZ ربما أدت المشكلة الفنية الأخيرة في تسلا إلى تحذير خاطئ من الاصطدام الأمامي أو حتى تنشيط نظام الكبح في حالات الطوارئ.

وتهكم مؤسس بينانس على تصريحات ماسك قائلا، إن إيلون ماسك قال: “نحن على اتصال مع المطورين، أعتذر عن أي إزعاج قد يكون سبب لك، في إاشرة إلى حوادث تسلا السابقة بسبب القيادة الذاتية”.

في التقرير الرسمي، قالت تسلا إن المشكلة نجمت عن انقطاع اتصال برمجي بين عنصرين داخل الأنظمة كانا يتسببان في اكتشاف أشياء غير موجودة عندما كانت السيارات الأخرى قريبة من سيارة تسلا.

قال تشانج بنج تشاو الرئيس التنفيذي لمنصة “بينانس” أنهم يتطلعون لتحسين العلاقات مع الحكومات المختلفة.

مشيرًا خلال مقابلة مع صحيفة “فاينانشيال تايمز” إلى إجراء مناقشات أولية مع عدة صناديق ثروة سيادية.

وذلك بشأن حصولهم على حصة في أكبر بورصة لتداول العملات المشفرة، دون تسمية أي صناديق محددة.

ويأمل تشاو في تحسين صورة بينانس لدى الجهات التنظيمية في جميع أنحاء العالم في حالة حصول صناديق الثروة السيادية على حصة في الشركة.

وكانت بينانس تعرضت لتضييق الخناق في الصين جنبًا إلى جنب مع زيادة التدقيق التنظيمي من قبل المنظمين في أوروبا وآسيا والمملكة المتحدة.

وارتفعت بينانس كوين خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء بأكثر من 3% صعودا إلى مستويات قرب الـ600 دولار.

بينما عادت قيمتها السوقية مرة أخرى عند مستويات الـ100 مليار دولار حيث تأتي كثالث أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

وترتفع بينانس 2 % خلال أسبوع بينما ترتفع 27 % خلال شهر و75% خلال ستين يوما وبنسبة 1470% منذ بداية العام.

وفي المقابل ترتفع دوجكوين في حدود 4% إلى مستويات 0.2313 دولار بعد تغريدة إيلون ماسك، بينما تتراجع بالنسبة ذاتها خلال أسبوع.

وتنخفض دوجكون بنسبة 10% خلال شهر وبنسبة 20% خلال تسعين يوما بينما ترتفع بنسبة 3970% منذ بداية العام.

وتأتي الدوجكوين في لامرتبة الرابع بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية من خلال 30.5 مليار دولار.

السابق
إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية ينخفض بنسبة 6.7٪ما السبب؟
التالي
أبراج اليوم الجمعة 26-11-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الجمعة 26\11\2021 | توقعات الأبراج الجمعة تشرين الثاني | الحظ 26 نوفمبر 2021