آخر الأخبار

عملة رقمية تتعرض لسرقة ضخمة.. بالتفاصيل

تابعنا على:  

من الواضح أن الإيثريوم ثاني أكبر العملات الرقمية تعرضت لعملية سرقة منذ ساعات عبر اختراق منصة لتداول العملات المشفرة تدعى wormholenetwork.

و نحن نعمل بنشاط لإعادة تشغيل Portal احتياطيًا، تم تطبيق الإصلاح وجميع الأموال آمنة، شكرا لك على دعمك وثقتك، لمزيد من التحديثات ، يرجى متابعتنا.

و كانت تلك الرسالة التي أعلنت عنها منصة wormholenetwork منذ قليل على تويتر بعد تعرض المنصة لأحدث عملية اختراق من جانب القراصنة.

عملة رقمية

02

وقالت المنصة أنه قد تم اختراقها، اليوم الخميس، و أصلحت الثغرة الأمنية في نظامها، لكنها لا تزال تسعى لإعادة عمل الشبكة.

ومنذ ساعات قليلة استخدم مخترقون او ما يطلق عليهم ذوي القبعات البيضاء ثغرة أمنية بمنصة العملات المشفرة وورمهو Wormhole لسرقة وحدات عملة الإيثر بقيمة 322 مليون دولار.

وورمهول بورتال تطبيق يسمح بنقل المعلومات من شبكة إلى أخرى ويربط بين بلوكتشين سولانا وإيثريوم، ويعد الاختراق الأخير أحد أكبر الاختراقات في قطاع التمويل اللامركزي.

و قال كيلفين فيتشتر مطور إيثريوم: “قد يكون المهاجم في الواقع يكذب بشأن حقيقة أن برنامج التحقق من التوقيع كان قيد التشغيل، ولم يتم التحقق من التوقيعات على الإطلاق”.

وأضاف مطور إيثريوم: “لاحظ أن التحقق من التوقيع هو خطوة تلقائية يستخدمها وورم هول للتحقق من المعاملات بين الشبكات”.

ونزلت ثاني أكبر العملات الرقمية الإيثريوم خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الخميس بأكثر من 7% نزولا إلى مستويات 2.6 ألف دولار.

وسجلت جرائم العملات المشفرة مستوى غير مسبوق العام الماضي حيث بلغ حجمها 14 مليار دولار حسب شركة تشيناليسيس المتخصصة في أبحاث سلاسل الكتل.

ويوم الثلاثاء الماضي قام قراصنة Bitfinex الذين سرقوا الأموال من بورصة العملات الرقمية في عام 2016 بنقل إجمالي 64,643 عملة بيتكوين (بقيمة 2.5 مليار دولار تقريبًا بالأسعار الحالية) إلى محافظ غير معروفة.

السابق
أكبر عملة رقمية تبدأ في تكوين قاع.. ما السبب؟
التالي
عملة رقمية هامة تنتظر تحديث هام.. تعرف عليها