أخبار فنية

عملة رقمية ترتفع بقوة وتكتسح هذه العملة الجبارة

تابعنا على:  

جاءت قرارات الرئيس فلاديمير بوتين بشأن إلزام مستوردي الغاز الروسي بسداد القيمة بالدولار لتمنح الروبل دفعة قوية صوب الأمام، وذلك بينما تنهال العقوبات من كل حدب وصوب على عملة الدب الروسي الروبل.

وتزامنًا مع الارتفاعات القوية والتماسك الذي سجله الروبل الروسي خلال الأيام القليلة الماضية جاء قرار الرئيس بوتين ليمنح الروبل دفعة أخرى قوية في ظل اعتراضات غربية واسعة من الأوروبيين.

وجاء ارتفاعات الروبل الروسي على النقيض من الأداء القوي لمؤشر الدولار الذي يتجه بقوة تصريحات الفيدرالي بشأن زيادة قوية في أسعار الفائدة لكبح معدلات التضخم القياسية.

ونجح الروبل الروسي في العودة إلى مستويات ليلة الغزو الروسي لأوكرانيا حيث ارتفع الروبل للمرة الأولى في أكثر من شهر إلى مستويات دون الـ 90 روبل للدولار.

ويرتفع الروبل الآن في حدود 7% وصولا إلى مستويات 89.7 روبل / دولار والتي تعد الاعلى للعملة الروسية منذ 25 فبراير الماضي حينما قفز إلى مستويات قرب الـ 120 روبل للدولار.

ومن تعاملات يوم 8 مارس الجاري ارتفع الروبل مقابل الدولار من أدنى مستوى على الإطلاق عند 141 روبل مقابل الدولار إلى المستويات الحالية بزيادة 36.4%.

وارتفع مؤشر الدولار خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين في حدود 0.4% وصولا إلى مستويات قرب 99.31 والتي تعد الأعلى منذ مايو 2020.

وتزامنا مع ارتفاع مؤشر الدولار بقوة قفز العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياته منذ يناير 2019 مرتفعا إلى 2.512%.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إن البنك المركزي سيتخذ الخطوات الضرورية لخفض التضخم، حتى لو كان ذلك يعني زيادة أسعار الفائدة أسرع من المتوقع حالياً، وفي النهاية، إلى مستويات تبطئ الاقتصاد الأوسع.

وأضاف رئيس الفيدرالي : “إذا استنتجنا أنه من المناسب التحرك بقوة أكبر من خلال رفع معدل الأموال الفيدرالية بأكثر من 25 نقطة أساس في اجتماع أو اجتماعات، فإننا سنفعل ذلك”.

وقال الكرملين اليوم الإثنين أن الرئيس فلاديمير بوتين طلب رسميا من مجلس الوزراء وبنك روسيا وشركة غازبروم اتخاذ التدابير الضرورية لتغيير عملة الدفع لإمدادات الغاز إلى الروبل بحلول 31 مارس.

عملة رقمية ترتفع بقوة وتكتسح هذه العملة الجبارة

وطلب بوتين تغيير عملة الدفع إلى روبل لإمدادات الغاز للدول غير الصديقة، جاء ذلك في قائمة تعليمات رئيس الدولة عقب الاجتماع مع أعضاء الحكومة، المنشورة يوم الاثنين على موقع الكرملين الإلكتروني .

وقال وزراء الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي أن القرار الروسي لا يمكن تطبيقه وأنه يخالف شروط التعاقد .

وفي المقابل حذر روبرت هابيك وزير الاقتصاد الألماني من أن المطلب الروسي لتنفيذ المدفوعات عن عقود الغاز إلى أوروبا بعملة الروبل هو بمثابة خرق للعقود.

وقال هابيك إن برلين سوف تناقش مع حلفائها الأوروبيين كيف سترد على القرار الروسي، إذ تعتمد ألمانيا في 55% من وارداتها من الغاز الطبيعي على روسيا.

1

السابق
تجلب Meta إعلانات ثلاثية الأبعاد تشبه Metaverse إلى Facebook و Instagram
التالي
تعرف على السهم السعودي الذي إرتفع بشكل خيالي