آخر الأخبار

دراسة: واحد من كل ثمانية بنوك مركزية بالعالم يفكر في إطلاق عملة رقمية

تابعنا على:  

أعلنت دراسة جديدة أن واحدًا من كل ثمانية بنوك مركزية في العالم قد فكر في إطلاق عملة رقمية للبنك المركزي.

ومع ذلك ، لا تزال الاقتصادات الكبرى حذرة من اعتماد التكنولوجيا الجديدة ، مشيرة إلى مخاوف من غسل الأموال والاحتيال والتمويل المحتمل للجرائم العنيفة.

و Cryptocurrency هو نظام دفع رقمي لا يعتمد على البنوك للتحقق من المعاملات إنه نظام نظير إلى نظير يمكنه تمكين أي شخص في أي مكان من إرسال المدفوعات وتلقيها.

و مثل أي عملة أخرى ، فإن العملات المشفرة تساوي فقط ما يستعد المستثمرون للاعتقاد بأنها تستحقه – لكن مقدار الإيمان المستثمر في هذه الآليات يتزايد على جميع الجبهات في الوقت الحالي.
و مع ذلك فإن المبلغ المفقود في عمليات الاحتيال التي تنطوي على عملات معماة ظاهرة يستمر في التصاعد – وقد أدى ذلك إلى تفاقم عدم القدرة على مراقبة الفضاء المشفر ، مما أدى إلى تقلب السوق الشهير الذي  يجعل قيم التقلب غير مستقرة لدرجة أن العملة المشفرة لا تزال غير عملية استخدام يتجاوز الاستثمار التخميني.
عملة رقمية

على نحو متزايد ، يروج المبشرون بالعملات المشفرة لتفاعل الدولة مع سوق العملات الرقمية كوسيلة لتحقيق الاستقرار فيه.

و من بين 150 من صانعي القرار في المؤسسات المالية الذين تم استطلاع رأيهم مؤخرًا من قبل FTI Consulting ، توقع 56 ٪ أنه سيكون هناك زيادة في الجذب قريبًا على العملات الرقمية للبنك المركزي  (CBDCs).
و مع وجود اليورو الرقمي بين مشاريع الدولة التي تشير إلى أنه قد يتم تعيين البنوك المركزية لتمكين عامة الناس من إجراء مدفوعات رقمية ، يُنظر إلى هذا العامل على أنه يحتمل أن يكون له تأثير أكبر على الخدمات المالية من أي من عوامل الضجيج التقليدية الأخرى المحيطة بتكنولوجيا التشفير أو blockchain.

في الواقع ، وفقًا لدراسة جديدة من PwC ، تكتسب فكرة عملات البنوك المركزية الرقمية زخمًا عالميًا بين الحكومات والبنوك المركزية.

و وجدت شركة Big Four أن 80 ٪ من جميع البنوك المركزية على مستوى العالم قد فكرت في إطلاق عملة رقمية للبنوك المركزية ، أو أنها فعلت ذلك بالفعل.
و تعتبر عملات العملة المشفرة نوعًا من العملات المستقرة، ويمكن أن يؤدي انتشارها على نطاق واسع إلى تحويل آفاق العملة المشفرة كأصل اقتصادي عملي العملة المستقرة هي عملة مشفرة مصممة ليكون لها سعر مستقر نسبيًا ، عادةً من خلال ربطها بسلعة أو عملة أو تنظيم توريدها بواسطة خوارزمية.
السابق
الحكومة الأمريكية تعاقب عامل منجم بيتكوين روسي
التالي
كيف تشتري عملة “بيتكوين”؟