آخر الأخبار

عملة سولانا ترتفع كالصاروخ ولا تفوت القطار.. تعرف أكثر عليها

تابعنا على:  

اسولانا.. استطاعت عملة رقمية خطف الأضواء والسيطرة الكبيرة، وذلك بعدما نجحت في إزاحة عملات كبرى من مكانتها لتصبح ثامن أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، بعدما أطاحت بـ بولكادوت ويو إس دي.

و أشعل من صعود العملة التي كانت منذ أسابيع قليلة من فئة العملات الصغيرة الإقبال المؤسسي على اقتناء العملة ما دفعها إلى تجاوز عملات كبيرة مثل البتكوين والإيثريوم في التدفقات المؤسساتية.

عملة سولانا


سولانا.. تعتبر عملة SOL الآن واحدة من أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، وذلك بفضل الاهتمام المؤسسي المتزايد والازدهار في الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) والتمويل اللامركزي (DeFi).

و عند السعر الحالي البالغ 93 دولارًا، تبلغ القيمة السوقية للرمز المميز27.2 مليار دولار، أو ثامن أكبر قيمة في أسواق العملات المشفرة والتي باتت تسبق يو إس دي كوين وبولكادوت.

و وصل سعر العملة المشفرة إلى مستوى قياسي بلغ 96 دولارًا في وقت مبكر من اليوم وزاد بأكثر من الضعف منذ 15 أغسطس الحالي، ترتفع سولانا 22% خلال أسبوع، وحوالي 210% خلال شهر و5000% منذ بداية العام.

و قالت شركة الخدمات المالية المشفرة Amber Group في محادثة Telegram مع CoinDesk: “لقد زاد الطلب المؤسسي على SOL في الأسابيع الأخيرة”.

و يوم الثلاثاء الماضي، سجلت Osprey Funds Osprey Solana Trust مع منظمي الأوراق المالية الأمريكية في محاولة لمنح المستثمرين الأثرياء الوصول إلى رمز SOL.

وقالت Amber Group: “بشكل عام، كانت الأموال تتدفق إلى بدائل Ethereum مثل Solana وCosmos وLuna وAvalanche”.

و التقطت SOL عرضًا قويًا قبل أسبوعين بعد أن دخل سولانا في مساحة الرموز غير القابلة للاستبدال المزدهرة (NFT) مع إطلاق أكاديمية Degenerate Ape.

وهو مشروع رمزي غير قابل للاستبدال (NFT)، حيث تم بيع مجموعة من 10000 صورة فريدة من الرسوم الكاريكاتورية في الدقائق العشر الأولى، أدى ذلك إلى ارتفاع SOL حيث احتاج المستثمرين إلى شراء العملة المشفرة لشراء اللوحات.

تفاؤل

و قال باكي ماكورميك، مؤلف النشرة الإخبارية Not Boring، في مقال حديث بعنوان Solana Summer: “بمجرد أن اشترى الناس SOL واختبروا السرعة وتكاليف المعاملات المنخفضة لأنفسهم، أصبحوا أكثر تفاؤلًا”.

و قد تكون التطورات الأخرى مثل الظهور الأول لشبكة Pyth Network الخاصة بوحدة تغذية البيانات في الوقت الفعلي على بلوكتشين Solana قد أضافت الزخم الإيجابي للرمز المميز.

و يمكن أن يؤدي استمرار الازدهار في NFT إلى تحقيق المزيد من المكاسب لشركة SOL، وفقًا لـ Amber Group، لذا فإن نطاقات الأسعار واسعة، ويبدو أن الفجوة لأعلى هي الاتجاه في الوقت الحالي.

و من وجهة نظر التحليل الفني، فإن المسار الأقل مقاومة لـ SOL هو في الجانب الأعلى، وفقًا لبيل نوبل، كبير المحللين الفنيين في شركة أبحاث العملات الرقمية Token Metrics.

و قال نوبل (OTC:NEBLQ) لـ CoinDesk: “الأهداف الصعودية التالية هي 89 دولارًا، والتي تحولت بالفعل إلى دعم و145 دولارًا، و هذا بالطبع يتوقف على بقاء السوق إيجابيًا بشكل عام” (145 دولارًا هو مستوى امتداد فيبوناتشي 161.8٪.)

وأضاف نوبل” بصرف النظر عن الانهيار في السوق، لا أعتقد أن أي شيء سيوقف هذه العملة، من المحتمل أن تكون Solana منصة كبيرة لكل من DeFi وNFTs”.

و قالت كاتي ستوكتون، المؤسس والشريك الإداري في Fairlead Strategies، لـ CoinDesk في رسالة بريد إلكتروني أن الرسوم البيانية لا تظهر أي علامات على استنفاد الاتجاه الصعودي، ويمكن تحقيق المزيد من المكاسب.

أحداث

في 24أغسطس، سجلت شركة إدارة الأصول الرقمية أوزبري فند أول صندوق سولانا من نوعه لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

و في 25 أغسطس أعلنت شركة بايث نتورك لوحدة تغذية البيانات في الوقت الفعلي أنها ستنطلق مباشرة على بلوكتشين لإثبات الحصة في سولانا.

وتوفر الشركة بيانات متدفقة عالية الدقة من الشركات التجارية والبورصات، مما يسمح لها بتغطية نشاط السوق العالمي دون الاعتماد على أي مصدر بيانات واحد.
ستستخدم بايث بروتوكول الاتصال عبر السلاسل الخاص بشركة سولانا “وورمهول” لبث بيانات السوق مع التطبيقات اللامركزية التي تعمل على قمة سلاسل إيثريوم وباينانس سمارت تشين وتيرا.

السابق
أبراج اليوم الثلاثاء 31-8-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الثلاثاء 31/8/2021 | توقعات الأبراج الثلاثاء آب | الحظ 31 أغسطس 2021
التالي
أبراج اليوم الأربعاء 1-9-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الأربعاء 1/9/2021 | توقعات الأبراج الأربعاء أيلول | الحظ 1 سبتمبر 2021